الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لقيا تشارك في اجتماع نسائي دولي في أنقرة

نشر بتاريخ: 15/12/2019 ( آخر تحديث: 15/12/2019 الساعة: 16:47 )
أنقرة- معا- بدعوة من الحكومة التركية، شاركت رئيسة بلدية بيت لقيا المهندسة اريج عاصي، وعضوة البلدية عفاف عاصي، في المنتدى الدولي النسائي حول دور المرأة في الحكومات المحلية وذلك يومي 11و12/12/2019 والذي عقد في العاصمة التركية أنقرة .
وقد ألقت رئيسة البلدية كلمة مؤثرة في الأفتتاح ,كان لها صدى واسعا بين الحضور الذي غرف الدموع وهو يستمع لما يجري على الارض الفلسطينية من قمع ومصادرة واعتقال وتشريد وهدم منازل على يد الاحتلال الاسرائيلي , واستباحة للمقدسات الاسلامية والمسيحية من قبل المستوطنين المدعومين بجنود الاحتلال .
وخلال حفل التكريم الذي أقيم بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ,كان لرئيسة البلدية لقاء مع الرئيس , حيث وضعته في صورة الاوضاع الفلسطينية الصعبة ,والمعاناة اليومية لشعبنا المتواصلة منذ ما يزيد على السبعين عاما .
وقد أبدى الرئيس اردوغان تأثره الشديد , وأكد على مواقف تركيا الثابتة الى جانب فلسطين والقدس , والدفاع عن الحق الفلسطيني في كافة المحافل , طالبا نقل تحياته الحارة للشعب الفلسطيني الصامد على أرض وطنه .
كما التقت رئيسة البلدية اريج عاصي مع السيدة الاولى امينة أردوغان , وتحدثت معها مطولا عن فلسطين والقدس ,والمرأة الفلسطينية , وما يعانيه شعبنا منذ عشرات السنين على يد المحتلين , وقد أبدت السيدة أمينة تأثرها البالغ , واهتمامها ومتابعتها لما يجري في فلسطين والقدس , مؤكدة على أن تركيا والشعب التركي يقف الى جانب الشعب الفلسطيني المناضل حتى نيل حقوقه كاملة , واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .
وقد أهدت رئيسة البلدية للسيدة اردوغان الكوفية الفلسطينية الموشحة بالعلم الفلسطيني , وشالا حريريا مطرزا .
كما كان لوفد بيت لقيا لقاءات عديدة , على هامش المؤتمر مع الوفود العربية والاجنبية المشاركة من عدة دول , مثل البوسنة والهرسك وكينيا ونيجريا والعراق والصومال وصربيا وافغانستان والاردن وأوزباكستان واندونيسيا , اضافة للعديد من ممثلي المدن التركية , حيث تم وضعهم في صورة الأوضاع في الساحة الفلسطينية وما يتعرض له شعبنا على يد الاحتلال الغاشم .
وقد أبدت الوفود وقوفها التام وتضامنها مع شعبنا ورفضها للاجراءات الاحتلالية في الارض الفلسطينية , وتم الاتفاق على التواصل المستمر ما بين بلدية بيت لقيا وهذه الوفود .
كما التقت رئيسة البلدية مع السفير الفلسطيني في أنقرة د.فائد مصطفى , وذلك في مقر السفارة الفلسطينية , حيث دار الحديث عن المستجدات على الساحة الفلسطينية بصورة عامة , وفي بلدة بيت لقيا بصورة خاصة , وما تتعرض له من استفزازات شبه يومية من قبل الاحتلال , ومحاولة مصادرة عشرات الدونمات من ارض البلدة المتاخمة لجدار الفصل العنصري .
وقد أبدى السفير اهتمامه واستعداده للمساهمة في خدمة بلدة بيت لقيا من خلال ربطها مع مدن تركية لتعزيز التعاون فيما بينها , وفي نهاية اللقاء قدمت رئيسة البلدية درعا من خشب الزيتون تقديرا لجهود السفير ونشاطه لخدمة قضيتنا الفلسطينية .
وقد حضر اللقاء عضوة الوفد عفاف عاصي , وابن بلدة بيت لقيا الدكتور ظافر جمعة عاصي .
وفي ختام الاجتماع النسائي الدولي , أقامت السيدة الاولى أمينة أردوغان حفل عشاء تكريما للوفود المشاركة , وراعت ان تكون ممثلة فلسطين المهندسة اريج عاصي على مائدتها .
كانت المشاركة ناجحة جدا وفتحت افاقا جديدة أمام النهوض والتطور لبدة بيت لقيا .