الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتفال في الزبابدة بإضاءة شجرة الميلاد

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 12:21 )
الإحتفال في الزبابدة بإضاءة شجرة الميلاد
جنين - معا - اضاء محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، مساء الاربعاء، شجرة الميلاد خلال احتفال نظمته بلدية الزبابدة جنوب، إيذانا بحلول أعياد الميلاد المجيدة .
وشارك في الاحتفال محافظ طوباس يونس العاص، ووزيرة السياحة والأثار رولا معايعة ، ووزير الزراعة ريضا العطاري ورئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد ابو هيفا، ورؤساء الكنائس في البلدة، وراعي الحفل رجل الاعمال نزيه سليم وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية و المواطنين .
ونقل اللواء الرجوب تهاني سيادة الرئيس محمود عباس، وتمنياته الصادقة بأن يعود العيد المقبل وفلسطين بحال أفضل، وهي مناسبة وطنية يشارك فيها كل فلسطيني من اجل إعلاء اسم فلسطين.
وأضاف ، هذه هي رسالتنا اليوم بأننا نضئ اليوم شجرة ميلاد السيد المسيح رسول السلام والمحبة التي نقلها من الله عز وجل إلى الأرض وللبشرية . وشدد الرجوب على وحدة الدم الفلسطيني الإسلامي المسيحي، وأن الزبابدة ستبقى دوما مثالا للتآخي والتعايش السلمي .
وأضاف أن هذا الاحتفال ما هو إلا صفعة لكل من تطلع لسقوط هذا الشعب وضياع الأرض.
وشدد على أننا سنبقى موحدين ومتكاتفين خلف قيادتنا الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي يتعرض لحملة غير مسبوقة من التحريض من الاحتلال وعصابات المستوطنين من خلال الدعوة لقتله .
وأشار الى أنه علينا أن ننتبه من أبواق الفتنة التي يريدونها في فلسطين لضرب نسيجنا الاجتماعي، وعدم السماح لهم بتمرير هذا التقاطع الذي يلتقي مع حكومة نتنياهو وبالأموال التي تأتي لهم بالطائرات عبر مطار بن غوريون إلى غزة. وأكد الرجوب أن إرادة شعبنا قوية لن ترهبه المؤامرات وسيتصدى لها بوحدته الوطنية في أرض السلام .
ونددت معايعة ، بإجراءات الاحتلال بمنع ابناء شعبنا المسيحيين في غزة، بالمشاركة في إحتفالات أعياد الميلاد في القدس وبيت لحم والذي هو بمثابة عدوان صارخ على الأديان ، ومتمنية عيد ميلاد جديد وقد تحققت آمال وتطلعات شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته وتحرير كافة المقدسات من كنس الإحتلال ، ومشددة على أن رسالة الإحتفال للعالم ولإسرائيل بأننا شعب واحد موحد بين كافة أطيافه السياسية والدينية وملتفين حول علمنا وأقصانا وكنائسنا وملتفين حول الرئيس محمود عباس وقيادتنا من أجل تحقيق حلم شعبنا بإقامة دولته .
وشكر رئيس البلدية مروان دعيبس، كل من ساهم في تمويل هذا الحدث ، مشيرا الى أن احتفالنا بإضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح رسول السلام، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة من قبل الاحتلال وعصابات المستوطنين على أبناء شعبنا، والحملة المسعورة غير المسبوقة من التحريض على قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس .
وأضاف، نقول لهم أن الشعب الفلسطيني بأكمله يقف خلف قيادته الشرعية، وجاهزون للدفاع عن حقوقنا في الحرية والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
بدوره ، قال القس دويني ، أننا في هذا اليوم نتضرع من العلي القدير أن يحفظ أبناء شعبنا ، وأن تعم أرضنا المحبة والسلام ، والإفراج عن أسرانا البواسل القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال ، موجها التحية للرئيس محمود عباس وشعبنا المناضل ، ومثمنا عاليا على دور المؤسسة الأمنية في توفيلر الأمن والإستقرار في هذه الأيام المباركة .
من جهته قال فيلمون ، إلى أن رسالة الميلاد تدعونا لأن نقف صفا واحدا ونسعى سويا لبناء بشرية سوية ومتزنة تسودها المحبة والحياة على أرض السلام ، وأن رؤيتنا واحدة وموحدة على أرضنا .
وتخلل حفل إضاءة شجرة الميلاد مسيرة كشفية وتقديم فقرات شعرية وفنية بالمناسبة قدمتها فرقة الرعاة .