الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين وبلدية ترويان يحييوا حفلا للتضامن مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 11:14 )
سفارة فلسطين وبلدية ترويان يحييوا حفلا للتضامن مع الفلسطينيين
بيت لحم-معا- بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا وبلدية مدينة ترويان اقيم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. قبل بدء الحفل تم عقد اجتماع ضم سفير فلسطين د. احمد المذبوح وعدد من موظفي السفارة من جهة، ورئيسة بلدية ترويان السيدة دونكا ميخايلوفا من جهة اخرى. خلال الاجتماع تم بحث عدد من القضايا بينها اقامة علاقات صداقة بين ترويان وسلفيت، ومشاركة السفارة في مهرجان اوريشاك للاشغال الحرفية في ايار المقبل، كما والمشاركة في احتفال يوم المدينة، والاحتفال الخاص بفاكهة الخوخ. خلال اللقاء تم عرض موجز لأهم التطورات على الساحة الفلسطينة، واكد السفير على اهمية مقاطعة المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية وعدم التعامل معها بشكل نهائي، ثم قدم سعادته دعوة للسيدة ميخايلوفا لزيارة فلسطين مع وفد من البلدية بهدف التعرف على الوضع العام هناك وزيارة مدينة سلفيت.
بعد الاحتماع انتقل الوفدان الى قاعة مسرح قصر الثقافة الواقع وسط المدينة الذي عج بالحضور، ومن على المنصة القت رئيسة البلدية كلمة شكرت فيها جهود السفارة الفلسطينية في صوفيا على تعاونها الحثيث مع مدينة ترويان وتقديم المساعدة وتعاون سفير فلسطين في انجاح عدد من فعاليات، واكدت السيدة ميخايلوفا على ان الشعب الفلسطيني كما شعوب العالم يستحق العيش بحرية على ارض وطنه في دولة مستقلة.
وبدوره القى سعادة السفير كلمة شكر فيها رئيسة البلدية على جهودها واستضافتها احتفال يوم التضامن كما واستضافتها للفرقة القومية وتعليماتها لإنجاح المهرجان والحشد له، واكد سعادتهُ على ان شعبنا لن يستسلم وسيستمر في النضال حتى انتزاع حقوقه الوطنية وعودة اللاجئين الى ديارهم، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين، وقدم سعادته لرئيسة البلدية لوحة صدفية تعبر عن ميلاد السيد المسيح.
وبدورها قدمت الفرقة القومية عددا من الرقصات الفلكلورية والاغاني الوطنية التي الهبت الحضور على مدار ساعة ونصف، وفي نهاية الحفل قام اعضاء الفرقة بدعوة الجمهور لمشاركتهم بالرقص وتعليمهم بعض حركات الدبكة الفلسطينية التي يوجد فيها اوجه من التشابه مع الرقص الفلكلوري البلغاري، حيث رافق ذلك عزف على اليرغول والاغاني الفلسطينية الحماسية، وشاركت رئيسة البلدية وسفير فلسطين وعدد كبير من اعضاء المجلس البلدي وابناء المدينة في الدبكة مشكلين لوحة فلسطينية بلغارية معبرة عن عمق التعاون والصداقة بين الشعبين.