الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تحتفل بتكريم معلم فلسطين الأول

نشر بتاريخ: 02/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:56 )
تربية جنوب الخليل تحتفل بتكريم معلم فلسطين الأول
الخليل-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، اليوم الخميس، حفلاً كرمت فيه المعلمة نسرين قطينة الحاصلة على لقب معلم فلسطين الأول للعام 2019 والفائزين في مسابقة الانجاز والتميز على مستوى الوطن والمدرسة الفائزة بمسابقة المدرسة الدولية وعدداً من المتقاعدين، وذلك في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي.

جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم خالد ابو شرار ومدير الدائرة الفنية يوسف السلامين وممثل محافظ محافظة الخليل صفاء أبو سنينة ومسؤول الاعلام والتوعية في هيئة تطوير مهنة المعلم رائد حامد، ومعتز عصفور من الادارة العامة للاشراف التربوي، و د. عبد الله بشارات من جامعة بير زيت، وممثلوا الدوائر الحكومية والأهلية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية واقليم حركة فتح ورؤساء البلديات والمجالس القروية وممثلي القوى والفعاليات وأكاديميين تربويين ومدراء بنوك ورؤساء جامعات والأسرة التربوية والمجتمع المحلي .

ونيابة عن مدير التربية والتعليم ألقى السلامين كلمة رحب فيها بجميع الحضور، مثمناً حجم الانجاز الذي حصدته تربية وتعليم جنوب الخليل بفوز المعلمة نسرين قطينة بلقب معلم فلسطين الأول، وتميز مدارس المديرية على مستوى الوطن في جائزة الانجاز والتميز وجائزة المدرسة الدولية، مقدماً التهاني لجميع الفائزين في هذه المسابقات، مثمناً دور الأهل والداعمين للأسرة التربوية.

وفي كلمته هنأ رائد حامد ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل على فوز المعلمة نسرين قطينة بلقب معلم فلسطين الاول، وتحدث عن المسابقة وتميز نسرين قطينة فيها وفقاً للمعايير المطروحة التي توفرت في المعلمة قطينة، معتبراً هذا الانجاز فوزاً لجميع المعلمين والمعلمات في جميع ارجاء الوطن.

بدورها نقلت صفاء أبو سنينة رسالة فخر واعتزاز نيابة عن محافظ محافظة الخليل اللواء جبريل البكري، وقالت أن محافظة الخليل تعتز بمعلميها ومعلماتها الذين يسطرون انجازات عظيمة على مستوى الوطن يومياً مؤكدة على استمرار دعم المحافظة للأسرة التربوية في جنوب الخليل وكافة ارجاء المحافظة للسمو بالتربية والتعليم فيها.

من جانبه ألقى كلمة المؤسسات مدير بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب مهنئاً جنوب الخليل بهذه الانجازات العظيمة، ومعبراً عن فخر المؤسسات في جنوب الخليل واعتزازها بالمربية نسرين قطينة وكافة المعلمين والمعلمات الفائزين بالجوائز على مستوى الوطن، مثمناً الدور العظيم الذي تقدمه تربية وتعليم جنوب الخليل في تعزيز دور المعلم وتطوير العملية التعليمية.

الفائزة بلقب معلم فلسطين الأول نسرين قطينة شكرت وزارة التربية والتعليم على تتويجها باللقب، وشكرت مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل على ترشيحها للمسابقة والثقة التي منحتها اياها، وباركت جهود التربية والتعليم على هذا التكريم وسط حشد من الداعمين، كما أهدت فوزها باللقب لأسرتها ولأسرة مدرسة بنات شهداء دورا الاساسية وللأسرة التربوية عامة في جنوب الخليل.

وتخلل الحفل فقرات فنية، تضمنت الكورال من تقديم مدرسة بنات اشبيلية الاساسية، وفقرة الدبكة التي قدمتها مدرسة ذكور صلاح الدين الثانوية.

وفي ختام الحفل، كرمت مديرية التربية والتعليم المعلمة نسرين قطينة لحصولها على لقب معلم فلسطين الأول، والمعلمة عبير دودين من مدرسة بنات الحرمين الاساسية لمشاركتها في مسابقة معلم فلسطين الاول، والفائزين بمسابقة الانجاز والتميز، أمين حوامدة من مدرسة ذكور السموع الثانوية، وميرفت عمرو من مدرسة بنات دورا الثانوية، ولينا ابو علان ورفيف البطاط من مدرسة بنات عائشة الاساسية، ورياض قطيط واسامة قطيط و شاكر العقيلي من مدرسة رابود الثانوية المختلطة، والفائزين بمسابقة المدرسة الدولية مدرسة بنات اذنا الثانوية، كما تم تكريم المتقاعدين عايد الفقيه، طه رواشدة، محمود قباجة، عبد الجليل التلاحمة، كما كرم مدير البنك الوطني في دورا مراد سمامرة المعلمة نسرين قطينة لفوزها بلقب المعلم الأول على مستوى الوطن للعام 2019.