الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مسيرات العودة تحيي نشطاء حملة غزة 2020 الذين اعتقلتهم الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:59 )
غظة- معا- أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن تضامنها مع النشطاء الدوليين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال على السياج الفاصل شرق مدينة خانيونس يوم الاثنين الماضي اثناء محاولتهم للوصول إلى قطاع غزة المحاصر ضمن نشاط الحملة الدولية غزة ٢٠٢٠ لكسر الحصار والتي تهدف إلى لفت انتباه العالم إلى ان هناك مليوني فلسطيني تتخذهم دولة الاحتلال كرهائن وأسرى حرب مختطفين بالقوة في اكبر سجن جماعي في العالم.
واعلنت الهيئة الوطنية في بيان وصل معا ان المعتقلون نشطاء أوربيون منهم انا كانتولا عضو البرلمان الفنلندي وليزا دوشيك عضو البرلمان الاقتصادي النمساوي والناشطة اليهودية المعادية للصهيونية نيتا جولان اضافة لنشطاء حقوقيين اخرين منهم فلورا توماس من بريطانيا ومادز أندرسون من الدنمارك. 
يذكر ان قوات الاحتلال قامت باعتقالهم ومصادرة جوازات سفرهم وهواتفهم والتحقيق معهم في الشاباك ووحدة محاربة الإرهاب تمهيدا لترحيلهم إلى بلادهم بالقوة.
وحييت الهيئة الوطنية العليا هؤلاء المتضامنين مع العدالة والإنسانية ويقفون ضد الاحتلال والحصار والتمييز العنصري.
وطالبت المؤسسات الإنسانية الدولية حماية المتضامنين الأجانب من بطش قوات الاحتلال، ودعت الهيئة الوطنية المتضامنين الأجانب والمؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى استمرار تنظيم الحملات الدولية لكسر الحصار الظالم علي قطاع غزة من البر والبحر وتحدي سياسات الاحتلال العنصرية.