الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدين الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة في القدس

نشر بتاريخ: 20/01/2020 ( آخر تحديث: 20/01/2020 الساعة: 12:13 )
حماس تدين الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة في القدس
غزة- معا- قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع إن قرار الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء العديد من المنازل في الأحياء المجاورة للمسجد الأقصى، بسبب التصدعات والانهيارات فيها نتيجة الحفريات المتواصلة، يشكل تهديدا خطيرا لتهويد مدينة القدس وتغيير معالمها من خلال التهجير القسري لأهلها.
وأضاف في تصريح وصل معا أن قرارات الاحتلال الاسرائيلي بإبعاد العلماء عن المسجد الأقصى والتي كان آخرها إبعاد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى إفلاس وتخبط يعيشه الاحتلال، وصدمته بعد التحام الجماهير الواسع بالمسجد الأقصى، ومشاركتهم الكبيرة في حملة الفجر العظيم فيه.
ودعا القانوع إلى مضاعفة الجهود والمشاركة الفاعلة في شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط في ساحاته، داعيا كل ابناء الشعب الفلسطيني وأبناء الامة العربية والإسلامية إلى دعم أهلنا في مدينة القدس وتعزيز صمودهم وتثبيت وجودهم في مواجهة مخططات الاحتلال التي تعمل على تفريغ مدينة القدس من أهلها الأصليين المقدسيين.
وأضاف" معركة شعبنا المفتوحة مع الاحتلال ستُفشل مخططات الاحتلال العنصرية، وستسقط أي محاولة لفرض واقع جديد في مدينة القدس، وشعبنا الفلسطيني العظيم سيحافظ على هوية المسجد الأقصى بصموده الأسطوري وإرداته الثابتة".