الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة شهداء المغازي تطالب بالكشف عن مصير الشهداء الثلاثة

نشر بتاريخ: 26/01/2020 ( آخر تحديث: 26/01/2020 الساعة: 09:46 )
مدرسة شهداء المغازي تطالب بالكشف عن مصير الشهداء الثلاثة
غزة - معا- طالبت أسرة مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومؤسسات حماية الطفولة بالكشف عن مصير طلاب المدرسة الثلاثة المحتجزين لدى قوات الاحتلال.
جاء ذلك خلال وقفة نظمتها المدرسة تضامنا مع أبنائها الثلاثة في الصف الثاني عشر وهم : - محمد هاني أبو منديل - سالم زويد النعامي - محمود خالد سعيد الذين فقدت آثارهم عند وصولهم السلك الفاصل بين غزة وأراضينا المحتلة عام 1948م المحاذي لمخيم المغازي.
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال يوم الثلاثاء 21/1 أعلن أن قوات الجيش رصدت ثلاثة أطفال اجتازوا السياج الأمني حيث هرعت القوات إلى المكان وقامت بتطويق المنطقة وأطلقت النار باتجاه الأطفال وقتلهم.
وقد توجه أهالي الأطفال الثلاثة إلى الصليب الأحمر لمعرفة مصير أبنائهم ولم يتلقوا رداً على ذلك.
وأكد مدير المدرسة الأستاذ يحي أبو مشايخ أن الطلاب الثلاثة ملتزمون بالدوام المدرسي وليس لهم أي ارتباط بأعمال المقاومة مطالبا بسرعة الإفراج عنهم والكشف عن مصيرهم وإعادتهم إلى ذويهم.

وقد انتظمت الدراسة في المدرسة يوم السبت 25/1 وبلغت نسبة الحضور 97% بعد عدة أيام من الأعمال الاحتجاجية الطلابية.
وبدورها طالبت الأطر الطلابية في مدرسة شهداء المغازي الصليب الأحمر ومنظمات المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالصغظ على السلطات الأسرائيلية من أجل معرفة مصير زملائهم الذين اختفت آثارهم وفي حالة استشهادهم الضغظ أيضا بضرورة سرعة الإفراج عن جثامينهم الطاهرة حتى يواروا الثرى في مقبرة المخيم وترتاح أسرهم.