السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: حراك فلسطيني للرد على اعلان "صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 26/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
المالكي: حراك فلسطيني للرد على اعلان "صفقة القرن"
رام الله - معا- استعرض وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي الحراك الدبلوماسي الفلسطيني لمواجهة قرار الإدارة الامريكية اعلان ما يسمى بـ "صفقة القرن".
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الاحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين عصام الدين عاشور.
قال المالكي ان القيادة الفلسطينية تبحث مع الاشقاء العرب الخطوات العملية للرد على اعلان الإدارة الامريكية، على كافة المستويات.
وتطرق الوزير د. المالكي خلال اللقاء إلى تداعيات اعلان الإدارة الامريكية لما يسمى بـ "صفقة القرن"، مؤكداً على موقف القيادة الفلسطينية الواضح والثابت في رفض قرارات الإدارة الامريكية المتعلقة بالقدس وغيرها من القضايا، وبكل ما يتعلق بصفقة القرن المرفوضة، مشيداً بالإجماع العربي والدولي الرافض لهذه الصفقة، والداعم للقيادة الفلسطينية في جميع قراراتها.
واشاد المالكي بعمق العلاقات التاريخية بين فلسطين ومصر، ودعم القيادة المصرية للجهود الفلسطينية.
من جانبه، اكد السفير عاشور، على موقف بلاده الداعم باستمرار لقرارات القيادة الفلسطينية، التي تصب بالدرجة الاولى لمصلحة الشعب الفلسطيني، مشيداً بمتانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، كما عبر عن اهتمام القيادة المصرية بضرورة التنسيق والتشاور بهذا الخصوص للخروج بموقف عربي ودولي موحد تجاه ما يحدث بالمنطقة.