الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية تشكل الفريق الفني لنظام التطوع

نشر بتاريخ: 27/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
التنمية الاجتماعية تشكل الفريق الفني لنظام التطوع
رام الله -معا - استكمالا لجهود وزارة التنمية الاجتماعية في عملية مأسسة نظام التطوع، واستجابة للاوضاع القائمة حول ذلك ، فقد شكلت الوزارة وبتوجيهات من الوزير د. أحمد مجدلاني، الفريق الفني لنظام التطوع، برئاسة باسل أبو زايدة ممثلا عن الادارة العامة للجمعيات الخيرية، وضم في عضويته ممثلين عن وحدة مشروع تعزيز نظام الحماية الاجتماعية، والادارة العامة للرعاية الاجتماعية، وادارة نظم المعلومات، وعن وحدة العلاقات العامة والاعلام .
ويأتي ذلك من أجل قيادة جهود الوزارة في عملية مأسسة العمل التطوعي في مجال التنمية الاجتماعية ومراجعة كل الوثائق والادبيات ذات الصلة للوصول إلى ورقة مفاهيمية معتمدة من قبل الوزارة .
وقال رئيس الفريق باسل أبو زايدة أن تشكيل الفريق يأتي بسياق الصلاحيات المخولة قانونيا للوزارة بقيادة القطاع الاجتماعي في دولة فلسطين ، وتعزيز المشاركة الحقيقية مع المجتمع بكافة مؤسساته.
وأشار أبو زايدة لأهمية الفريق لإعادة روح العمل التطوعي ، وخصوصًاً أن وزارة التنمية لديها العديد من مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات، حيث ستعمل على زرع روح التطوع عبر الأنشطة المختلفة، كما أن نحو 796 جمعية خيرية تقع تحت اختصاص الوزارة، الامر الذي ايضاً سينعكس على تلك الجمعيات بتطوير العمل التطوعي مستقبلا.
وتابع أبو زايدة الفريق سيعمل على اعداد كافة النماذج المناسبة لوضع التطوع موضع التنفيذ سواء الاستمارة، والميثاق، والطلبات الخاصة بذلك، وكما سيعمل على انشاء قاعدة بيانات التطوع ، والاشراف على اعداد وتنفيذ مذكرات التفاهم التي سيجري توقيعها مع الجهات ذات الاختصاص .
مؤكدا على وضع خطة عمل لضمان انتشار فكر وبرامج التطوع في كافة المديريات والمراكز التابعة للوزارة .