الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة محافظة الخليل وصندوق النفقة يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/02/2020 ( آخر تحديث: 05/02/2020 الساعة: 16:27 )
غرفة محافظة الخليل وصندوق النفقة يبحثان التعاون المشترك
الخليل- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الأستاذ عبده إدريس مدير عام صندوق النفقة الفلسطيني فاطمة المؤقت، ترافقها ولاء عموري وهديل ربعي وسهام رشيد؛ وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك. بحضور عضو مجلس الإدارة رفيق ابو منشار والمدير العام المهندس طارق التميمي.
وفي بداية اللقاء رحب السيد إدريس بالوفد الضيف وقدم لهم شرحاً عن طبيعة عمل الغرفة التجارية، والمشاريع الحيوية والإستراتيجية التي تعمل على تنفيذها، إضافة لشرح عن عدد من الدوائر الإدارية والخدمات المميزة التي تقدمها للمجتمع ولأعضاء الهيئة العامة.
وقدمت المؤقت شرحاً عن صندوق النفقة الفلسطينية كهيئة عامة أنشأت بموجب قانون من المجلس التشريعي في العام 2005، وتخدم شريحة خاصة من المجتمع في الحالات التي يتعذر فيها تنفيذ إحكام النفقة الصادرة عن المحاكم الشرعية. كما تحدثت عن سلة الخدمات التي يقدمها الصندوق للعائلات المشمولة بخدماته، ومنها على سبيل المثال: تأمين المسكن، التعليم، الصحة، الحاجات الأساسية من مأكل ومشرب وملبس، وغيرها.
وأكدت المؤقت ان الصندوق قدم خدماته خلال العام الماضي لحوالي 12000 مستفيد ومستفيدة، يُشكل الأطفال 73% منهم، كما تحدثت خلال الاجتماع عن تشكيلة مجلس الإدارة من القطاع الحكومي وقطاع المؤسسات الأهلية، وأشارت الى ان الإجراءات المتبعة في الصندوق هي إجراءات صارمة ومطابقة للقانون، حيث حصل الصندوق مؤخراً على جائزة النزاهة والشفافية من مؤسسة أمان.
وقد ناقش الطرفان خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك، حيث تم الاتفاق على قيام الغرفة التجارية بتعزيز تعاون القطاع الخاص مع الصندوق، وإيصال رسالته الى المتبرعين من رجال الأعمال والتجار في محافظة الخليل. وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات والتعاون لما فيه المصلحة العامة.