الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الضم الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 17/02/2020 الساعة: 09:18 )
لجنة الضم الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة
بيت لحم- معا- بدأت ما تسمى لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية، عملها لتحديد المناطق التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية، وفقا لما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم".
وأكد مسؤول امريكي رفيع لوسائل اعلام عبرية انه تم اختيار أعضاء اللجنة الامريكية – الإسرائيلية التي ستناقش فرض السيادة الإسرائيلية على عدد من مناطق في الضفة الغربية.
وجاء على لسان المسؤول الأمريكي الرفيع ان أعضاء هذه اللجنة سيكونون عن الجانب الأمريكي ديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى إسرائيل، والمستشار الرفيع للسفير الامريكي آييل لاتستون، وكذلك سكوت ليث، المسؤول عن ملف الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الامن القومي الأمريكي.
أما الجانب الإسرائيلي في اللجنة فسيكون ممثلا من قبل كل من: السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون دريمر، الوزير ياريف ليفين ومدير عام يوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، رونين بيرتس.
وكتب السفير الأمريكي ديفيد فريدمان على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بأنه يأمل بأن تنطلق اعمال اللجنة على الفور.
وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إنه سيتم بعد الانتهاء من ترسيم الخريطة إرفاقها إلى خطة ترامب، وأوضحوا أنه ليس المقصود منها أن تعكس بدقة المناطق الحدودية المستقبلية. علما أنه في ملحق الخطة يتم تعريف الخريطة أيضا على أنها "مفاهيمية".