الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التحضيرات للمؤتمر الوطني الثاني في جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
بدء التحضيرات للمؤتمر الوطني الثاني في جامعة بوليتكنك فلسطين
الخليل - معا - اجتمعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الوطني الثاني حول "سيقنة اللغة الإنجليزية ضمن التجربة الفلسطينية "The Second National Conference on “Contextualizing English Language with the Palestinian Experience” (CELPE2020) في جامعة بوليتكنك فلسطين والذي ينظمه مركز اللغات والترجمة في الجامعة. 
وترأس الإجتماع ستيف ووكتر المحاضر في الجامعة بالإضافة الى أعضاء اللجنة من الجامعة وخارجها ورؤساء اللجان الفرعية. 
وأشار ستيف رئيس اللجنة وأحد الداعمين للمؤتمر من خلال برنامج "زميل اللغة الإنجليزية" بأن هذا المؤتمر هو فرصة رائعة للمشاركين والجامعة لتبادل الخبرات وتقديم اقتراحات حول تعليم اللغة الإنجليزية في فلسطين.
وأوضح الدكتور محمد التميمي رئيس المؤتمر ومدير مركز اللغات والترجمة في الجامعة أنّ هذا المؤتمر يأتي بحلته الثانية ليجمع المدرسين والمشرفين والباحثين وصانعي القرار والمهتمين ليقوموا بمناقشة القضايا التي تساعد على وضع تدريس اللغة الإنجليزية نحو بوصلتها الصحيحة ووضع حلول جريئة لمساعدة الطلبة والمدرسين على وضع اللغة في سياقها العملي الذي يحتاجه المدرس والطالب. 
وأضاف التميمي ان المؤتمر في هذا العام سيركز على التقييم الإبداعي البديل الذي يتم من خلاله تقديم التقييم للطلبة طوال وخلال الفصل ويسعى الى التقليل من الإمتحانات الكتابية التي تحاكي مهارات الحفظ والفهم وتبتعد عن التفكير الناقد والتفكير الإبداعي التشاركي بين الطلبة والمدرس وبين الطلبة انفسهم. كما يدعوا هذا التقييم الى إعطاء الطالب التغذية الراجعة المباشرة من خلال النشاطات العملية والمشاريع والتفاعل داخل وخارج الصف.
كما حضرت الاجتماع السيدة سوزان هولمان Susan Holman محاضرة اللغة الإنجليزية في جامعة القدس-أبو ديس من خلال برنامج "زميل اللغة الإنجليزية".
يذكر أنّ المؤتمر سيعقد في السابع والثامن من شهر نيسان القادم في حرم الجامعة وسيقدم ثلاثة متخصصين عروضهم كمتحدثين رئيسيين وهم الدكتورة تمريكا شفيلي Tamrika Shvili من جامعة يوتا في أمريكا والخبير كرس ساوتن Chris Sowton المتخصص في التفكير الناقد وأحد مؤلفي سلسلة الكتب الشهيرة Cambridge “Unlock” من بريطانيا وكذلك متخصص التعليم بريان لالي Brian Lally من لبنان، بالإضافة الى باحثين من جميع الجامعات الفلسطينية بما فيها قطاع غزة.
وسيتخلل المؤتمر أوراق علمية وحلقات نقاش وورشات عمل، كما سيتم تنظيم نشاطات ثقافية وزيارة الى البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف.