الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دياب يدعو لاعداد استراتيجية وطنية لمواجهة صفقة القرن

نشر بتاريخ: 17/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة- معا- دعا نبيل دياب القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للإسراع نحو إعداد الإستراتيجية الوطنية الموحدة بآليات عملية جادة، ومسؤولة تتجاوز تشخيص الحال القائم والاستعراض النمطي تتسم بالواقعية وفيها تتوازى الاتجاهات وتلتقي عند القواسم المشتركة، وتجسد الاستقلالية الوطنية الفلسطينية في قراراتها و تنأى بجوهرها عن أي إملاءات أو أجندات خارجية، استراتيجية كفاحية تعتمد بالأساس على سبل التعزيز الحقيقي لصمود المواطنين يستطيع من خلالها الشعب الفلسطيني وقواه الحية مواجهة و إسقاط " صفقة القرن" .
وشدد دياب في تصريح وصل معا على أهمية مواصلة الفعاليات الشعبية في كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني، وبما يعزز حالة الرفض لتلك الصفقة التصفوية على أن تشكل تلك التحركات أيضا قوة دفع نحو تحقيق الوحدة الوطنية أحد أهم المرتكزات لاسقاطها و حماية القضية الفلسطينية من الضياع و المخاطر الداهمة عليها.
وطالب دياب بعدم إضاعة الوقت وضرورة إتخاذ قرارات وطنية جادة ومسؤولة وبالإجماع ترقى لمستوى مجابهتها لعدم تمريرها في إشارة منه لأهمية تجاوز الخلافات والتباينات وتنحيتها جانبا واستثمار فرصة التحركات الشعبية فلسطينيا وعربيا، وبما يعزز أيضا سد ثغرتي الانقسام و التطبيع اللتين تسلل منهما ترامب والاحتلال في محاولاتهما لتصفية قضيتنا الوطنية وكذلك توسيع حملات المقاطعة لدولة الاحتلال والتصدي لسياساته العنصرية و اغتنام فرصة صدور القرارات الاممية المختلفة خاصة الذي صدر مؤخرا عن المجلس العالمي لحقوق الإنسان و إعلان المدعية العامة للجنايات الدولية و اقران الأقوال بالافعال في سياق ما تضمنه البيانات التي صدرت عن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية و الاجتماع الطارئ لاتحاد البرلمانات العربية مشيدا بالتضامن الشعبي الذي عبرت عنه العديد من الشعوب العربية .
يشار إلى أن تلك الندوة الحوارية شارك فيها أ. محمد التلباني و أ . سليم الأغا بمداخلتين رئيسيتين كباحثين في المجالين القانوني و الإقتصادي إلى جانب الحوار و المداخلات من الحاضرين أكدت جميعها على ضرورة رفض الصفقة و التصدي لمحاولات تمريرها .