الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي: 1,750000 شيكل لتعبيد طرق داخلية في مدينة يطا

نشر بتاريخ: 19/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
وزير الحكم المحلي: 1,750000 شيكل لتعبيد طرق داخلية في مدينة يطا
يطا- معا- التقى رئيس بلدية يطا د. عيسى سميرات، اليوم الأربعاء في دار البلدية وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح بحضور نائب أمين سر إقليم حركة فتح في يطا وضواحيها محمد أبو زهرة، وعضو لجنة الإقليم ياسين سميرات وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وموظفي البلدية.

وناقش الصالح مع رئيس البلدية والحضور سبل تطوير الواقع الخدماتي في المدينة، وأبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية، مع التأكيد على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل استمرار مسيرة التطوير والبناء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدورة رحب سميرات بالوزير والوفد المرافق له، مستعرضاً أهم الاحتياجات المتعلقة بمدينة يطا، والخدمات وكيفية تطويرها، وركز على المشاريع الضرورية التي من شأنها النهوض بواقع المدينة لا سيما في قطاع الطرق والمياه والنفايات والمشاريع التنموية المستدامة لزيادة إيرادات البلدية، مقدماً له جمله من المطالب من خلال كتب رسمية للمساعدة في تحقيق الأولويات منها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات.

من جانبه أكد أبو زهرة على ضرورة إعادة النظر في نمطية العمل في مدينة يطا ربطها بالمساحة وعدد السكان وعدم التعامل مع مدينة يطا بالقرية أو البلدة والتعامل معها بالمفهوم الوطني الشامل أسوةً بالمدن الفلسطينية الأحرى ونقل هذه الهموم لدولة رئيس الوزراء، مشيراً إلى تأمين الاحتياجات التنموية الضرورية لأن المقدرات الموجودة في مدينة يطا ضعيفة ولا تليق بحجمها ومكانتها، وذلك للمضي نحو تثبيت المواطنين على أرضهم ضمن منظومة الدولة وبناء مؤسساتها وتعزيز صمود المواطنين.

من جهته أكد الصالح بأنه سعيد بهذا اللقاء، وحرص وزارة الحكم المحلي على مصالح مدينة يطا وأن الحكومة الفلسطينية رغم ظروفها الاقتصادية ولا تبخل بأي جهد لتحقيق التنمية في هذه المدينة الصامدة، مشيراً أنه تم توفير مبلغ 1750000 شيكل لتعبيد طرق داخلية وذلك بعد 3/15 من العام الحالي وللبدء بتحضير وثائق العطاء، بالإضافة إلى تخصيص 150 ألف دولار لعدادات مياه مسبقة الدفع، وعداً بتجنيد منحة ليطا ضمن منح الوزارة التي سيتم توزيعها على الهيئات المحلية في الأيام القادمة.

وأوعز الصالح، لطواقم الوزارة بالعمل على توفير بديل فوري للكرفان الصفي الذي صادرته قوات الاحتلال في قرية سوسيا، اليوم الأربعاء، وذلك لضمان استمرار العملية التعليمة في المنطقة رغماً عن إجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، مؤكداً أن مجلس التنظيم الأعلى سيصادق خلال الشهر المقبل على مخططات هيكلية للمناطق المسماة ج، وستقوم الوزارة بإصدار الرخص للبناء في هذه المناطق، وستقوم الحكومة بحماية هذه الرخص من خلال إعادة البناء في حال قيام الاحتلال بهدم الأبنية والمنشآت المرخصة.

وقام الصالح ويرافقه رئيس بلدية يطا والحضور بزيارة لقرية سوسيا، للتضامن مع الأهالي هناك والإطلاع على الممارسات العنصرية للاحتلال بحقهم، والتأكيد على وقوف الحكومة الفلسطينية لجانبهم واستعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لهم من أجل تعزيز صمودهم وثباتهم في أراضيهم.

كما زاروا عدداً من التجمعات السكانية ومنها أم الخير والزويدين ومسافر يطا، والتقى الوزير بالأهالي هناك واطلع على معاناتهم والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين ومحاولاتهم المتكررة لترحيلهم من أراضيهم، كما واطلع على أبرز احتياجاتهم ومطالبهم.