الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

هلع في إسرائيل- سياح مصابون بكورنا تواجدوا هنا

نشر بتاريخ: 22/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
هلع في إسرائيل- سياح مصابون بكورنا تواجدوا هنا
بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة في إسرائيل، عن إصابة 9 حجاج من كوريا الجنوبية كانوا متواجدين في إسرائيل مؤخرا بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أبلغت بذلك السلطات الكورية.
ونشرت وزارة الصجة الإسرائيلية قائمة بالاماكن التي زارها السياح الكوريون، ومن بينها الحرم الإبراهيمي في الخليل، وطلبت الصحة من أي شخص اقترب من هؤلاء السياح لمسافة تقل عن مترين لمدة 15 دقيقة، أن يبادر إلى عزل نفسه في المنزل لمدة 14 يوما، وأن يبلغ وزارة الصحة عبر موقعها الالكتروني بذلك.
وأوضحت الصحة الإسرائيلية، أن السياح الكوريين كانوا ضمن مجموعة تضم 39 سائحا جاءت بهدف الحج ومكثت في إسرائيل في الفترة من 8- 15 شباط/ فبراير الجاري.
وتعمل وزارة الصحة الإسرائيلية بعد الحصول على المعلومات من السلطات الكورية الجنوبية، من أجل تحديد الأماكن التي تواجد فيها اعضاء الوفد ومن أجل إعداد قائمة بجميع السياح الذين وصلوا من كويا الجنوبية.
ومن بين الأماكن التي وردت في القائمة التي نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية وزارها السياح الكوريون الجنوبيون، فنادق ومطاعم وأماكن مقدسة في نتانيا وقيسارية والناصرة ومنطقة البحر الميت وبئر السبع والحرم الإبراهيمي في الخليل وفندق جراند كورت في القدس وغيرها.
وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن من تواجد في الاماكن المذكورة في الفترة المشار إليها ليس من الضروري عزل نفسه إذا لم يتم بينه وبين السياح اتصال مباشرة، ولكن دعتهم إلى أخذ الحيطة والانتباه لأي تغيرات تطرأ على صحتهم خاصة في حال ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 38 دورجة مئوية حينها يجب التصرف وفقا لتعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن.
ولم تفرض إسرائيل حتى الآن حظرا على دخول السياح القادمين من كوريا الجنوبية عبر مطار "بن غوروين"، وهناك 4 رحلات أسبوعية لشرطة الطيران الكورية تحط في المطار.
وكان وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي قد أصدر قبل أسبوعين قرارا يحظر دخول الصينيين والقادمين من تايلاند ومكاو وسنغافروة وهونغ كونغ ممن لا يحملون الجنسية الإسرائيلية.
وأعلنت إسرائيل، الجمعة، اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة إسرائيلية عائدة من سفينة "أميرة الماس"، التي كانت تخضع للحجر الصحي في ميناء "يوكوهاما" الياباني.