الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" تناقش عدالة الأسعار وجودة الفواكه والخضار

نشر بتاريخ: 22/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
"المستهلك" تناقش عدالة الأسعار وجودة الفواكه والخضار
رام الله- معا- عقد اليوم مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة جلسته الدورية للتباحث في خطوات عمل الجمعية ضمن أهدافها.

وأكد مجلس الإدارة طالما استمرت الوزارات المختصة بالموافقة على استمرار تدفق السلع والفواكه والخضار من أسواق غير السوق الفلسطيني بات من حق المستهلك الحفاظ على سلامة غذائه وصحته بحيث يتم فحص جودة كافة السلع الموردة وخصوصا مترسبات المبيدات الزراعية في الفواكه والخضار، والتركيز على جودة السلع الموردة الى سوقنا قبل وصولها سوقنا من حيث تاريخ الإنتاج والانتهاء ومكوناتها ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية الإلزامية الفلسطينية.

ودعت الجمعية الصناعات الفلسطينية الى المزيد من التركيز على الجودة خصوصا أنه لم يبقى امامها الا المنافسة بالجودة للتمكن من زيادة الحصة السوقية وحجم المبيعات ولن يكون هناك معاير اخر غير المنافسة والسعر المناسب.

وأكد أن توفير اللحوم الحمراء بأسعار عادلة يجب أن يكون محور عمل وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة خصوصا ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك وموسم الصيف الأمر الذي يتطلب استخلاص العبر من تجربة الاستيراد للعجول والاغنام وفتح المجال أمام المستوردين بصورة توفر الكميات والسعر المناسب، وعدم القبول بمعلومات التجار عن الأسعار من المصدر وضرورة تدخلات حكومية كما تجري تقديرات لأسعار بقية السلع المستوردة والتدقيق فيها.

واستعرضت الجمعية الجاهزية لاحياء يوم المستهلك الفلسطيني ووضعها في سياق احتياجات واولويات المستهلك وحقوقه في القطاعات كافة.