الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام : استهداف أطفالنا جرائم حرب

نشر بتاريخ: 23/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غنام : استهداف أطفالنا جرائم حرب
القدس- معا - قالت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام "إن استهداف أطفالنا من قبل الاحتلال بدم بارد هي جرائم حرب حقيقية"، مشيرة إلى أن العالم لا يحرك ساكنا امام هذه الجرائم اليومية والمتصاعدة التي ترتكب بحق أبناء شعبنا الأعزل.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ غنام اليوم الأحد في مستشفى "شعاري تصيدق" للطفل المصاب محمد صرمة من بلدة دير دبوان الذي أطلق جنود الاحتلال النار صوب مركبة كان يستقلها برفقة 3 فتية آخرين قرب بلدة بيتين شرق رام الله ما ادى الى إصابته بجراح وصفت بالخطيرة، اضافة الى زيارتها وامين سر حركة فتح في العيسوية ياسر درويش للطفل مالك عيسى في مستشفى هداسا والذي فقد عينه جرّاء إصابته برصاص الاحتلال المعدني الأسبوع الماضي بقرية العيساوية في القدس المحتلة.
وأكدت غنام على أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمَّد اعتقال الأطفال من بوابات المدارس والفصول الدراسية، وحتى من أحضان أسرهم ويتعمد استهدافهم بالرصاص بدم بارد دون اي مبرر ضاربًا عرض الحائط كافة الاتفاقيات والعهود الدولية، مطالبة بتوفير حماية دولية للطفل الفلسطيني الذي لا يريد اكثر من العيش بكرامة على ارضه لينعم بمستقبل آمن بعيدا عن رصاص المحتل الذي يلاحقه ويقض مضاجع كل أسرة فلسطينية.
وبينت المحافظ غنام ان معاناة الطفل الفلسطيني في كافة محافظات الوطن تستحق من منظري الشاشات الذين يتفنون بالحديث عن القيم الانسانية ويتغنون بالمعاهدات الدولية وقفة حقيقية تحرك هذا العالم الأصم أمام حمام الدم النازف في فلسطين.
وتمنت غنام الشفاء لكافة الجرحى مشيرة الى ان شعبنا يدفع ثمناً باهظاً نتيجة تعنت حكومة الاحتلال اليمينية واستهداف الحجر والشجر والبشر بضوء اخضر أمريكي، مضيفةً" اننا نؤمن بأن شعبنا برغم كل هذه العذابات يصر على مواصلة الدرب حتى تحقيق حقوقه المشروعة".