الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم "صفقة القرن" يتجول بمستوطنة أريئيل

نشر بتاريخ: 24/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
طاقم "صفقة القرن" يتجول بمستوطنة أريئيل
بيت لحم- معا- تجول الطاقم الأمريكي الملكف بعملية مسح أراضي الضفة الغربية تمهيدا لفرض السيادة الإسرائيلية عليها تطبيقا لـ"صفقة القرن"، الاثنين، في مستوطنة "اريئيل" المقاومة على أراضي سلفيت شمال الضفة الغربية.
ورافق الوفد في جولته رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير يريف ليفين، والسفير الأمريكي ديفيد فريدمان، ويضم الطاقم من الجانب الأمريكي كبير مستشاري ترامب آري لايتستون، وسكوت ليث الذي يعمل مستشارا للشؤون الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، ومن الجانب الإسرائيلي يضم الطاقم سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون درامر والوزير ياريف ليفين والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء رونين بيريتس.
وذكرت المصادر العبرية أن الجولة التي اجراها الطاقم الأمريكي تأتي في مستهل المناقشات التي يجريها الطاقم حول تطبيق السيادة الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وقال الوزير ليفين: "إنه يوم تاريخي أن أكون هنا مع وفد أمريكي للعمل معا على تطبيق السيادة، وتطبيق القانون الإسرائيلي، في أجزاء مهمة كثيرة من يهودا والسامرة. إننا نقترب من هذه المهمة بعزم شديد ، وسنسعى لإكمالها في أقرب وقت ممكن ، وسنسمح لك ، سيدي رئيس الوزراء ، بإكمال هذه الخطوة العظيمة المتمثلة في تطبيق السيادة الإسرائيلية على يهودا والسامرة. إننا ننفذ هذه المهمة بعزم شديد، وسنسعى لإكمالها في أقرب وقت ممكن".