السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة الساعة 10 مساءً

نشر بتاريخ: 24/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
مصادر: جهود مصرية لوقف إطلاق النار بغزة الساعة 10 مساءً
غزة - معا - علمت معا من مصادر في قطاع غزة ان مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة.
وقالت المصادر لمراسل معا في غزة " ان الجهود المصرية التي تبذل تسعى لوقف اطلاق النار اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء اليوم".
يأتي ذلك في الوقت الذي نفذت فيه طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية مساء اليوم مستهدفة مواقع المقاومة الفلسطينية.
وأغارت طائرات الاحتلال على موقع "براق" التابع لسرايا جنوب مدينة غزة ست مرات وألحقت به اضرارا مادية.
كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعا للمقاومة غرب دير البلح بعد وقت قصير من قصف مدفعي استهدف نقاط رصد على طول الحدود الشرقية.
فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي على لسان الناطق باسمها أبو حمزة رد السرايا على قصف الاحتلال.
وقال "‏كنا قد أعلنا انهاء ردنا العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق ولكن العدو لم يلتزم وقصف مواقعنا ومقاتلينا..لذلك نعلن أننا قمنا بالرد تأكيداً على معادلة القصف بالقصف ونقول للعدو لا تختبرنا وسنرسخ معادلة الرد بالرد ولن تخيفنا تهديداتكم".
وتابع: "ان أي فعل مقاوم في أي وقت وأي مكان وتحت أي ظرف أو تعقيد سياسي هو فعل مشروع ويحظى باسناد شعبي وإجماع مقاوم.. ولنا الفخر أن نقدم دمائنا ليعيش شعبنا وأمتنا بعزة وكرامة".
وقال" ان كل من يراهن على كسر المقاومة من قادة الكيان عبر العدوان والإرهاب سيخسر مستقبله السياسي وتهديدات قادة الكيان لن تجلب الأمن للمستوطنين".

يتبع ..