الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" تنظم فعاليات "اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة"

نشر بتاريخ: 25/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
"البوليتكنك" تنظم فعاليات "اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة"
الخليل- معا- ضمن سلسلة فعاليات الأيام الإرشادية التي تستهدف طلبة الثانوية العامة، أقامت جامعة بوليتكنك فلسطين وبالشراكة مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم فعاليات "اليوم الإرشادي" لطلبة الثانوية العامة تحت عنوان "معاً نحو مستقبل أفضل" في حرم الجامعة.
جاء ذلك بمُشاركة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ومؤسسات التربية والتعليم مُستهدفة بذلك المئات من طلبة الثانوية العامة من محافظة الخليل، للمساهمة في تعريف الطلبة بالجامعات الفلسطينية بشكل عام وجامعة بوليتكنك فلسطين بشكل خاص، وتوعية الطلبة في اختيار التخصصات، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن مُختلف البرامج الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.
واستقبل رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، الوفد الضيف بحضور ممثل وزير التربية والتعليم مدير مديرية تربية وسط الخليل بسّام طهبوب، وعضو مجلس رابطة الجامعيين ومدير مكتب التعليم العالي والبحث العلمي علاء الدين الجعبري، وأيمن الهودلي مدير الشؤون الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى عدد من مشرفي وزارة التربية والتعليم.
ورحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ومدير دائرة العلاقات العامة الدكتور أمجد برهم طلبة الثانوية العامة والمدراء والمدرسين والضيوف، وأكّد على حرص جامعة بوليتكنك فلسطين على تقديم الإرشاد اللازم لطلبة الثانوية العامة وضرورة تعزيز رغبة الطلبة في الالتحاق في التخصصات المُختلفة وربطها بسوق العمل الفلسطيني والاقليمي.
وأكّد الهودلي على أنّ اليوم الإرشادي يوفر الخدمة الإرشادية لأكبر عدد من الطلبة في كافة محافظات الوطن، وأنّ أهميّة تنظيم هذه الأيام لها أثر إيجابي واضح في صقل شخصية الطالب وتزويده بالإرشادات الضرورية لاتخاذ القرار الملائم في مرحلة ما بعد الثانوية العامة، لافتاً إلى أنّ الأيام الإرشادية تشكل فرصة ذهبية للطلبة للتعرف على التخصصات والمنح والمحفزات التي ستقودهم للاختيار الصحيح للتخصصات.
وتهدف الفعّالية الي تعريف الطلبة بالجامعات والكليات والمعاهد والتخصصات وتحديد خياراتهم المهنية بما يتناسب مع ميول وقدرات الطلبة، وقد تخللت هذه الأيام العديد من الأنشطة اللامنهجية المختلفة، وجولات تعريفية لمرافق الجامعة والحياة الجامعية.
ويذكر أنّ الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة تقام برعاية شركة الإتصالات الخلوية الفلسطينية جوال. وشارك في اليوم الإرشادي 19 جامعة وكلية فلسطينية، وما يقارب 2000 طالب وطالبة.