الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين تشكيل مجلس بلدي لجباليا بطريق التعيين

نشر بتاريخ: 25/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فتح تدين تشكيل مجلس بلدي لجباليا بطريق التعيين
غزة- معا- أدانت حركة فتح "قيام حركة حماس وسلطتها بتعيين مجلس بلدي جديد في جباليا تمهيدا لباقي البلديات بهذه الطريقة الغريبة علي الشعب الفلسطيني والمنافية للحد الادني من القيم الديمقراطية".
وقالت في بيان وصل معا: "إن هذا العمل غير المسؤؤل وغير المبرر لا يفتح الطريق أمام إعتماد النهج الديمقراطي أمام الناس ويغلق الطريق أمام الكفاءات المهنية ولا يساعد مطلقاً في تطوير وتنمية عمل البلديات والمجالس ، وإن ما يحدث اليوم يعد نهجا منظما لتكريس الإنقسام".
واكدت "ان هذا الإسلوب ليس مقبولاً وهذه المبررات لا يمكن أن ترى لها مكاناً لفهمها ولم يعد الحديث عن مسرحيه النخب تنطلي على أحد"، معتبرة "أن ما يحدث هو مسرحيه هزلية لن يقبلها الشعب الفلسطيني العظيم وقواه الحية".
واعتبرت أن جميع هذه المجالس غير قانونية ويجب عدم التعامل معها مطلقاً.
وأضافت، "أن الانتخابات الحرة هي الحل الوحيد والمقبول لكافه البلديات والمجالس المحليه وفقا لنظام التمثيل النسبي الكامل وغير ذلك نعتبره قرصنة وسرقة وإغتيالاً واضحاً لإراده الشعب ونسف لكل الإتفاقيات الموقع عليها مع جميع الفصائل بهذا الشأن وفرض سلطه الأمر الواقع ومصادرة لحقوق المواطنين في إنتخاب وترشيح ممثليهم".
وطالبت وزارة الحكم المحلي إعتبار هذه التعينات باطلة وغير قانونية ووقف التعامل مع صندوق البلديات بالمحافظات الجنوبية كافهة وإتخاذ التدابير القانونية اللازمة.