الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة: دوّاس يبحث سبل التعاون مع مدير معهد البحوث والدراسات العربية

نشر بتاريخ: 26/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
القاهرة: دوّاس يبحث سبل التعاون مع مدير معهد البحوث والدراسات العربية
القاهرة- معا- التقى د. دوّاس دوّاس أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مساء أمس الثلاثاء، د. محمد كمال مدير معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، وذلك في مقر المعهد في العاصمة المصرية القاهرة.
وعقد اللقاء في إطار مشاركة اللجنة الوطنية الفلسطينية في الاجتماع الإقليمي للجان الوطنية العربية الذي تنظمه اللجنة الوطنية المصرية لللتربية والعلوم والثقافة ومنظمة "اليونسكو" تحت عنوان " "تعزيز وبناء دور وقدرات العاملين باللجان الوطنية العربية"، وذلك بحضور محمد صوافطة المدير المالي في اللجنة الوطنية الفلسطينية.
واستعرض د. دوّاس أبرز التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني على الصعيد السياسي، وانعكاسات ذلك على الأوضاع الثقافية والتعليمية، بما في ذلك الطلبة الفلسطينيين، وتقدم بالشكر لإدارة المعهد والمؤسسات التابعة للألكسو على التسهيلات التي تقدم للطلبة الفلسطينيين، مثمنا الجهود التي يبذلها المعهد لتطوير برامجه الأكاديمية بما يتلائم مع المتطلبات العالمية والاحتياجات العربية.
وعرض د. دوّاس أبر التحديات والصعوبات التي تواجه الطلبة الفلسطينيين في المعهد، في ظل استمرار الحصار السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
ومن جانبه أكد د. محمد كمال على حرص المعهد على مواصلة تقديم كل أشكال الدعم للطلبة الفلسطينيين والعرب، ومؤكدا أيضا على أهمية التواصل والتنسيق لمتابعة كافة القضايا التي تسهل وتمكن الطلبة الفلسطينيين من الاستفادة من البرامج الأكاديمية التي يقدمها المعهد، في كافة المراحل الدراسية من الدبلوم والماجستير والدكتوراه، إضافة للبحث في آفاق التعاون في مجالات أخرى يمكن أن يساهم المعهد من خلال تعزيز القدرات الفلسطينية في العديد من المجالات والاختصاصات.