السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاة جمعة امام معبر بيت حانون للتنديد بـ"صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 28/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
صلاة جمعة امام معبر بيت حانون للتنديد بـ"صفقة القرن"
غزة- معا- شارك المئات من الفلسطينين في اداء صلاة الجمعة أمام معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة ضمن فعاليات التنديد بصفقة القرن.
وقال عاكف المصري عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة ان المسيرات والاحتجاجات ستبقى مستمرة ضد الصفقة بشكل موحد في الميدان تحت راية العلم الفلسطيني.
وأضاف خلال الوقفة التي تلت صلاة الجمعة ان الشعب الفلسطيني يواجه طغيان وهيمنة الاحتلال الاسرائيلي المدعوم بالسياسة الأمريكية التي تقوم على قانون البلطجة والسطو على مقدرات الأمة مؤكداً ان المهمة الرئيسية الماثلة أمام جميع أبناء الشعب الفلسطيني الآن هي الخلاص من الاحتلال والجميع موحد حول هذا الهدف.

وأكد ان الشعب الفلسطيني ييأس مهما بدت الظروف صعبة ومظلمة وسنواصل النضال جيلاً بعد جيل لإنجاز الحق المقدس الفردي والجماعي بالعودة.
ودعا الى مغادرة المرحلة السابقة من الانقسام والإنتقال إلى مرحلة وطنية وسياسية جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والمقاومة بكل أشكالها والعمل على تعزيز مقومات الصمود للشعب الفلسطيني.

وجدد الدعوة إلى حوار وطني شامل تستضيفه القاهرة لكافة مكونات الشعب الفلسطيني للتوافق على برنامج وطني كفاحي يتوج بإنهاء الإنقسام وإعادة اللحمة الوطنية يستند إلى الإتفاقيات الموقعة وهذا يشكل أولى الخطوات في دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا.
وأضاف:" إن حراكنا ومسيراتنا الجماهيرية بأدواتها السلمية من أجل تحقيق أهدافها الوطنية لا ينفصل عن نضالنا من أجل رفع الظلم عن أهلنا في قطاع غزه بكسر الحصار ورفع الإجرائات العقابية وتحقيق الوحدة الوطنية".