الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع المصابين الى 304- اسرائيل تستعين بالشاباك لتعقب مرضى كورونا

نشر بتاريخ: 17/03/2020 ( آخر تحديث: 17/03/2020 الساعة: 12:21 )
ارتفاع المصابين الى 304- اسرائيل تستعين بالشاباك لتعقب مرضى كورونا
بيت لحم-معا- اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورنا إلى 304 ، حالة أربعة خطيرة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن غالبية الإصابات التي ترقد في مستشفى وصفت حالتها بالطفيفة، بينما 11 إصابة متوسطة و4 إصابات خطيرة، فيما تم تسريح امرأة من مستشفى سوروكا في بئر السبع بعد أن شفيت من الفيروس، وهي الحالة الخامسة في اسرائيل التي تتعافى من الفيروس.

ياتي ذلك في ظل سلسلة من خطوات الطواريء اعلنت عنها الحكومة الاسرائيلية منتصف الليل اتاحت لجهاز الشاباك تعقب هواتف مرضى كورونا والمتواجدين بمحيطهم وأفراد عائلاتهم.
وبموجب التعليمات سيقوم الشاباك بتعقب الهواتف الخليوية للمصابين بفيروس كورونا والأشخاص الذين كانوا بمحيطهم في الأيام الـ14 التي سبقت التشخيص بالمرض، لإبلاغها عبر رسالة نصية أنه يجب عليهم الدخول للحجر الصحي والعزل.

وقال رئيس "الشاباك"، نداف أرغمان، إن "مجموعة صغير من الجهاز التي ستتولى عملية تعقب مرضى الكورونا، لكن دون أن تجمع المعلومات عنهم التي يتم الحصول عليها خلال فترة التعقب في أرشيف الجهاز".

وأوضح إرغمان أن المعلومات التي سيجمعها "الشاباك" ستحول مباشرة إلى وزارة الصحة لاستعمالها من أجل إنقاذ حياة البشر.

وتابع رئيس جهاز الشاباك قائلاً: "لن تُقدم المساعدة إلا عند اللزوم ، من أجل التعامل مع انتشار الوباء وتحت قيود وقيود واضحة ومحددة ، تم الاتفاق عليها مع الجهات القانونية العليا في البلاد" ، وخلص إلى أنه "يعتقد أن الوضع المذكور أعلاه صحيح ومناسب للمهمة الوطنية. "لن نقف مكتوفي الأيدي وسنساهم في قدراتنا الفريدة لمحاربة انتشار الفيروس."
وضمن الإصابات والحجر الصحي على الطواقم الطبية الذين يتعاملون مع الحالات المرضية، أعلنت وزارة الصحة عن إصابة موظفة في مختبر الفيروسات بكورونا، وذلك بعد أن أصيب نائب مدير المخبر بالفيروس، حيث تم وضع طاقم الموظفين بالمختبر في الحجر الصحي، علما أن نحو 3 آلاف من الطواقم الطبية يتواجدون في الحجر الصحي بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.