الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: التعاون مستمر مع الجانب الفلسطيني للحد من انتشار الفيروس

نشر بتاريخ: 19/03/2020 ( آخر تحديث: 19/03/2020 الساعة: 16:09 )
اسرائيل: التعاون مستمر مع الجانب الفلسطيني للحد من انتشار الفيروس
بيت لحم-معا- لجهة الحد من انتشار فيروس كورونا اكدت اسرائيل انه يجري التعاون بشكل مباشر مع الجانب الفلسطيني، لا سيما باقامة تدريب مشترك للطواقم الطبية ونقل معدات للضفة الغربية لتشخيص الفيروس والوقابة منه.

ووفقا لما نقل موقع واللاه العبري عن مسؤول الارتباط الاسرائيلي امير مولا قوله" تم نقل 400 طقم فحص للكشف عن الفيروس وأكثر من 500 مجموعة واقية للجهاز الصحي الفلسطيني بالإضافة الى ذلك، جرى تنسيق تدريبات مشتركة مع الفرق الطبية الإسرائيلية والفلسطينية في مستشفى "تيل هاشومير"، من أجل التعلم المهني حول الفيروس، وطرق وقاية الفرق الطبية، وفحص المرضى المشتبه في أنهم يحملون الفيروس".

واضاف الموقع ان الاجراءات المتعلقة بالمعابر واجراءات الخروج والدخول الى إسرائيل لحاملي تصاريح العمل الذين يعملون في إسرائيل وفي الضفة الغريية وحاملي تصاريح التجارة وتصاريح BMC "فإن الدخول إلى إسرائيل ممكن لحاملي تصاريح العمل في مجالات البناء والزراعة والصناعة والخدمات، ولكن التنقل اليومي بين المناطق غير مسموح وتم الطلب من أصحاب العمل في إسرائيل الاهتمام بترتيبات السكن والنوم في إسرائيل لمدة شهرين على الأقل للعمال في مجال البناء وشهر واحد على الأقل للعمال في مجالات الزراعة والصناعة والخدمات والعامل الذي يعود إلى الضفة الغربية بعد عمله في إسرائيل، قبل انتهاء الفترات الزمنية المذكورة، لن يتمكن من الخروج للعمل في إسرائيل مرة أخرى وسيتم منعه من الدخول عن طريق المعابر بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الدخول الى إسرائيل لحاملي تصاريح العمل في مجالات الطب والتمريض وفقًا للإجراءات في الأوقات الروتينية".

وتابع الموقع "انه لا يُسمح للعمال في القطاعات الأخرى وكذلك الفلسطينيين الذين يحملون تصاريح التجارة أو BMC بالدخول الى إسرائيل حتى إشعار آخر وفيما يتعلق بالعمل في المستوطنات من الممكن الدخول لحاملي تصاريح العمل في مجالات البناء أو الزراعة. سن 50 وما دون. دون الحاجة الى ترتيبات السكن والنوم يصبح العمل في مجالات الصناعة والخدمات والشركات والمحلات التجارية ممكنًا وفقًا للمبادئ التوجيهية السارية في إسرائيل بشأن أعمال المصانع الحيوية وبشرط أن يبلغ عمر العامل 50 عامًا أو أقل".

كما جرى العمل خلال الشهر الماضي على تنسيق خروج عشرات المجموعات السياحية من الأراضي الفلسطينية عن طريق مطار بن غوريون بعد تلقي طلبات من هذه المجموعات والعديد من القنصليات والمفوضيات بعد اكتشاف السياح والفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا".

وكانت اسرائيل وعقب تفشي الفيروس اغلقت مكاتب استقبال طلبات الحصول على التصاريح في الضفة الغربية وعليه سيتم تقديم الطلبات الى الحصول على تصاريح الدخول إلى إسرائيل بشكل روتيني إلى الجانب الفلسطيني، وسيتم تسليم التصاريح من خلال الجانب الفلسطيني.