الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يدعو للتحلي بروح المسؤولية لمواجهة كورونا

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 14:47 )
القدس- معا- دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس المواطنين في كافة المحافظات عامة، والقدس على وجه الخصوص، إلى التحلي بالمعنويات العالية وروح المسؤولية الإنسانية والوطنية لمواجهة الحرب الفيروسية التي يواجهها العالم بأسره بعد اجتياحه بوباء كورونا المستجد.

وأكد المؤتمر في بيان صدر عن أمينه العام اللواء بلال النتشة، اليوم الاثنين، أن "شعبنا الفلسطيني الذي تعرض لشتى أنواع الحصار والحروب التقليدية، منها أربع حروب على قطاع غزة، قادر على تجاوز هذه الأزمة بكل صلابة وحكمة في آن معاً"، مشدداً على أن التقيد بالتعلميات الصادرة عن القيادة الفلسطينية وكافة الجهات الصحية والطبية المختصة كفيلٌ بعبور هذه الأزمة، والانتصار على الجائحة التي بدأت تلوح في الأُفق بوادر افتعالها لإغراق العالم في حربٍ بيولوجيةٍ غير مرئية.

واعتبر النتشة القرارات الصادرة عن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية والجهات الصحية المختصة "تهدف بالدرجة الأُولى إلى الحفاظ على الإنسان الفلسطيني الذي هو أغلى وأهم ما نملك، ولذا يجب الحفاظ عليه بكل ما أُوتينا من حكمة وقدرة على مواجهة الأزمة وإدارتها".

وقال النتشة: إن المعنويات العالية والنفس المطمئنة والأفئدة المؤمنة وحدها القادرة، إلى جانب الالتزام بكافة التوصيات والإرشادات الصحية، على هزيمة هذا الوباء والخروج من الأزمة الراهنة ونحن أكثر قوة ومنعة.

وأكد أن "شعبنا الفلسطيني الذي واجه في الانتفاضتين الأولى والثانية حصارات مطولة وحظر تجوال متواصلاً قادرٌ على احتمال الالتزام في البيوت حسب تعليمات القيادة، وذلك لتجنب انتشار الفيروس وتفشيه بين المواطنين"، مشدداً على أن المستقبل ينتظر أبناءنا وبناتنا الذين يجب أن يعيشوا أصحاء وخالين من الأوبئة ليتسنى الاستمرار في معركة التحرر الوطني وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وطمأن النتشة المواطنين، خاصة في القدس الشريف، بأن القيادة الفلسطينية تقف إلى جانبهم في خندق مواجهة هذا الوباء، كما تحيي صمودهم وثباتهم أمام الإجراءات العنصرية الإسرائيلية التي تجلت بأبشع صورها في هذه الجائحة الإنسانية.

وقال النتشة مختتماً بيانه: الإيمان بالله أولاً، والتقيد والالتزام بالتعليمات الصادرة عن القيادة، والتسلح بإرادة فلسطينية عصية على الكسر، حتماً ستجعلنا ننتصر ونخرج من هذه الأزمة أشد عوداً، خاصة أنّ القاصي والداني شهد لقيادتنا وحكومتنا بالحكمة والقدرة العظيمة على مواجهة الأزمة وإدارتها. لذا علينا أن نكون موحدين على جميع الصعد لتحقيق نصر كبير يستحق أن يشهد له العالم بأسره.