الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقائي الخليل يغلق ٣ مشاغل غير قانونية

نشر بتاريخ: 28/03/2020 ( آخر تحديث: 28/03/2020 الساعة: 23:25 )
وقائي الخليل يغلق ٣ مشاغل غير قانونية
الخليل- معا- أفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الامن الوقائي، أن الجهاز في محافظة الخليل وبالتعاون والتنسيق مع الاقتصاد الوطني وجهات الاختصاص قام خلال ال ٢٤ ساعة الماضية باغلاق ثلاثة مشاغل غير قانونية.

وأوضح البيان أن صاحب أحد هذه المشاغل قام بتحويل المشغل من صناعة الأحذية الى صناعة الكمامات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الصحية، ومشغل اخر قام صاحبه بتحويله لصناعة الألبسة الطبية الواقية غير المطابقة للمواصفات الطبية، ومشغل ثالث ايضا حول لصناعة كمامات غير صحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة لدى وزارات الاختصاص.

وافاد البيان أن الجهاز والاقتصاد الوطني قاما بالتحرز على كميات المواد الموجودة حسب الأصول والقانون لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه بين مدير حماية المستهلك في مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، امجد قباجة ان المشغلين يعملان على صناعة الملابس الطبية من مواد لا تصلح لهذه الصناعة مستغلاً الطلب على هذه الأصناف دون مراعاة أدنى الإجراءات والاشتراطات الصحية الموجب توفرها وفق المواصفات والمقاييس.
ودعت الوزارة أصحاب مشاغل الخاطية، التي تود انتاح الكمامات والملابس الواقية، مراجعة مديرية الوزارة كل في محافظته أو مؤسسة المواصفات والمقاييس للحصول على التراخيص اللازمة وإجراءات الانتاج.

وحذرت الوزارة أصحاب المشاغل، من العمل بدون تصويب أوضاعها تحت طائلة المسؤولية القانونية.