الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء يختتم مرحلة تدريب الموظفين الإداريين بالمحاكم

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:47 )
رام الله - معا - عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم ورشة العمل الختامية للمرحلة الثالثة من برنامج تدريب الموظفين الإداريين في محاكم الضفة الغربية.

وعقدت ورشة اليوم لثلاثة وأربعين موظفا من مأموري التبليغ (المحضرين) حول دليل الإجراءات الموحدة لدوائر التبليغات، وتأتي الورشة التي عقدت في فندق جراند بارك في رام الله، استكمالا للورشة السابقة التي عقدت بتاريخ 20 شباط 2010، واستهدفت ستة وأربعين موظفا، وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مشروع نظام الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال المدرب نادر حمادنة من مشروع نظام، إن توحيد الإجراءات وتثبيت النظم الإدارية الداخلية في المحاكم بشكل عام، ودوائر التبليغات بشكل خاص هو خطوة تدعم العمل المؤسسي الذي يعمل مجلس القضاء الأعلى على تطبيقه،والذي يتطلب هذا التوحيد والتوضيح للإجراءات، وأضاف أن مجلس القضاء قام بصياغة مجموعة من الكتيبات التي تحدد الإجراءات القانونية والإدارية لعمل موظفي المحاكم.

ويذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج تدريب الموظفين الإداريين والتي بدأت بتاريخ 12 كانون الأول من العام الماضي واختتمت اليوم قد اشتملت على مجموعة من ورشات التدريب تنوعت بين توحيد الإجراءات في دوائر المحاكم المختلفة، والمهارات الإدارية وضمان ضبط الجودة، ومهارات الاتصال.