الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تتقبل التعازي بالقائد محمد امين النصر

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 23:03 )
رام الله- معا - تقبلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مساء اليوم في مدينة رام الله التعازي برحيل القائد اللواء المتقاعد محمد أمين النصر شقيق الشهيد ابو علي اياد والشهيد الحاج نصر والذي وافته المنية في العاصمة الاردنية عمان فجر يوم الاثنين 13-1-2014 في قاعة ابراج الزهراء وكان في استقبال المعزين اعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح وذوي الفقيد.

وقال بيان صادر عن مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" انه تقدم المعزين ممثلوا الفصائل الفلسطينية وممثلين عن الاجهزة الامنية ومحافظين وسفراء معتمدين لدى فلسطين وفعاليات وطنية والشبيبة الفتحاوية والمكاتب الحركية وفعاليات نسوية ورجال دين مسلمين ومسيحين وحشد من محافظات الوطن وابناء محافظة قلقيلية وعبر المعزون عن بالغ حزنهم لرحيل اللواء محمد النصر، مؤكدين أنه خلف نهجا وطنيا تستفيد منه الأجيال القادمة.

واجمع المتحدثون على المزايا الوطنية و الخصال الثورية التي تمتع بها القائد الراحل رفيق درب القادة الشهداء ياسر عرفات وابو جهاد وابو اياد.
|262191|
ويذكر أن اللواء النصر ولد في قلقيلية عام 1945، وأنهى دراسة الثانوية العامة عام 1964، ثم غادر إلى الجزائر لإتمام دراسته الجامعية في كلية الطيران. عند انطلاق العمل الفدائي ترك دراسته الجامعية وعاد إلى دمشق ليلتحق بالمقاومة عام 1966.

- كلف بعدة مهام نضالية في الارض المحتلة، كلفه الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات بادارة سجن 34 (الرصد الثوري)، وعمل مسؤولا اداريا عن مدرسة أبناء الشهداء (إسعاد الطفولة) في لبنان.
|262189|
- تزوج من عفاف الحاج والتي كانت تعمل كإدارية في مدرسة أبناء الشهداء ورزق منها بثلاثة أبناء، وليد، فاطمة ونفين.

- عمل ممثلا لمنظمة التحرير في تنزانيا دار السلام، ثم سفيرا لفلسطين في اليمن الشمالي صنعاء.

- كان رئيسا لجمعية أبناء قلقيلية في عمان/الاردن لعدة دورات. بعد اتفاقية السلام عام 1994، التحق بملاك جهاز المخابرات الفلسطيني.

- عمل على اصلاح ذات البين بين الأهل في قلقيلية و عمان.

- توفي في عمان فجر يوم الاثنين الموافق 13 كانون الثاني 2014 بعد إجراء عملية جراحية.|262190|