الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مرزوق: اخشى ان تضطر حماس للعودة لحكم غزة

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 00:39 )
بيت لحم- معا- قال موسى ابو مرزوق القيادي في حركة حماس ان حركته قد تضطر للعودة الى حكم قطاع غزة .

اقوال ابو مرزوق جاءت في تعليق كتبه على صفحته فيس بوك .

واضاف": حكومة "الوفاق الوطني" والرئاسة تتعاملا وكأن السلطة مكانها في الضفة ولا حاجة لهم بغزة، فوحدة الشعب والقضية عندهم ثمنها بخس. فهل هذا يعني أنهم مزقوا إتفاقية المصالحة...الآن غزة من المسؤول عن موظفيها؟ من المسئول عن الحدود والمعابر فيها؟ من المسئول عن فتح معبر رفح؟ من المسؤول عن إنهاء الحصار عنها؟ من المسؤول عن الكهرباء فيها؟.

وتابع قائلا": قالوا: أبو مازن لا يريد المصالحة، ولو أعطيت له غزة فلن يأخذها، رفضت حماس هذا المنطق إحساساً منها بالمسئولية واستمرت بالحوار حتى نهاية المشوار، وأعلنت "حكومة الوفاق" فذهب الرئيس إلى كل مكان إلا غزة، لا جسدياً ولا مسئوليةً....اليوم أخشى أن تكون حماس مدعوة للعودة حفاظاً على أمن وسلامة أهلها، فغزة لن تعيش في فراغ، فلا هي تحت مسئولية الحكومة السابقة، ولا هي تحت مسئولية حكومة الوفاق الوطني.

وحول العملية العسكرية في الخليل وحصار قوات الاحتلال علق منتقدا السلطة بالقول": السلطة في رام الله: راعيتم عدوكم حينما أُسر منه ثلاثة جنود مستوطنين، فما بالكم وقد خطف منكم أكثر من 566 واستشهد خمسة، واستبيحت الضفة بالكامل... برضو إحنا بشر، بس يبدو إنا مش زيهم وحاصرت السلطة في رام الله غزة قبل أن يحاصرها الآخرون، والآن وقد رُفع آذان المصالحة وإنهاء الإنقسام فلم الحصار.