الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يدعو لتشكيل لجان شعبية لصد هجمات المستوطنين

نشر بتاريخ: 15/10/2014 ( آخر تحديث: 15/10/2014 الساعة: 16:11 )
نابلس - معا - طالب الدكتور رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق، المواطنين الفلسطينيين بتشكيل لجان شعبية للدفاع لصد الهجمات التي يتعرضون لها من قبل المستوطنين المتطرفين .

وقال الحمد الله خلال زيارة تفقدية لمسجد ابو بكر الصديق الذي تم اضرام النار فيه من قبل المستوطنين المتطرفين يرافقه محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب وعدد من كبار المسؤولين "انني اناشد الموطنين بتشكيل لجان شعبية للدفاع عن المقدسات وتساند المزارعين في حقول الزيتون ليكون دورها تنموي وتفاعلي الى جانب الرئاسة والحكومة" .

وشجب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله باسم الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية جريمة حرق مسجد أبو بكر الصديق في قرية عقربا قضاء نابلس، قائلا حكومة الاحتلال لم تحاسب المستوطنين أبداً على إرهابهم وتماديهم، بل أطلقت يدهم، وسمحت لهم بالقتل وحرق الأراضي وحصادها، والإعتداء على أبناء شعبنا وممتلكاتهم وحتى مساجدهم وكنائسهم، بل أن هذه الإعتداءات ترتكب بوجود جيش الإحتلال الإسرائيلي وتحت حمايته ورعايته أيضا.
|299771|

وأكد رئيس الوزراء في كلمته امام أهالي عقربا، ان الحكومة ستعيد ترميم مسجد أبو بكر الصديق، كما ستعيد بناء قطاع غزة، وأيِ جزء يستهدف من أرض الوطن، فعملية البناء والاعمار، محملة بالأمل وإرادة الحياة، ولن تثنينا إعتداءات الإحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بل ستزيدنا عزيمة وإصراراً على الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا.

وطالب الحمد الله المجتع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومنع إستهداف مقدساته، فحق العبادة وممارسة الشعائر الدينية هو حق طبيعي مقدس في جميع الأحوال، وفلسطين التي طالما كانت حامية الأديان والحضارات والثقافات، تستحق أن تبقى كذلك، وأن يتم حماية وصون المقدسات على أرضها. |299770|

وطالب العالم اجمع بالوقوف عند مسؤولياته بما يحدث في القدس من اعتداءات يومية بحق المقدسات، خاصة المسجد الأقصى الذي يتعرض لممارسات عنصرية من تقسيم مكاني وزماني وتضييقات وإعتداءات على المصلين، ومنع الآلاف من أبناء شعبنا من الوصول إليه والصلاة في رحاب المدينة المقدسة.

وقال رئيس الوزراء "إسرائيل التي تنتهك كل يوم، بممارساتها العنصرية، وبإحتلالها ومستوطنيها وجدرانها ومستوطناتها، القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان، وكل ما نزلت به الشرائع السماوية، وتحاول جر المنطقة إلى صراع ديني، لن تنجح في مسعاها، ولن تسقط حقنا التاريخي في أرضنا ومقدساتنا، ولن تكسر إرادة شعبنا في البقاء والصمود حتى الخلاص التام من الإحتلال الإسرائيلي".
|299773|