السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون الخليجي": السلام لا يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 10:41 )
القدس - معا - قال المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، إن السلام الشامل والعادل والدائم لا يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـدس الشرقية، طبقاً لقـرارات الشــرعية الدولية ذات الصـلة، ومبادرة السلام العربية.

وأشار، في بيانه الختامي للدورة الـ35 الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد اللطيف الزياني، في الدوحة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ما ورد في القرار الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري في دورته غير العادية المنعقد في 29 تشرين ثاني الماضي، لبحث سبل دعم القضية الفلسطينية، وما تضمنه من موافقة على خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وطرح الخطة لمشروع القرار العربي بشكل رسمي أمام مجلس الأمن.

وأشاد بنتائج مؤتمر إعمار غزة، الذي عقد في القاهرة في تشرين أول المنصرم.

وأدان المجلس الاعتداءات الوحشية المتكررة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل، والمقدسات الدينية وأماكن العبادة، وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف، معتبراً ذلك خرقاً لكافة القوانين والمعاهدات الدولية ذات الصِّلة.

وحمل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما نتج عن ذلك من استشراء لدائرة العنف، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الدينية.