الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الشرطة المصرية تعثر على نفق بطول 1300 متر بين مصر وقطاع غزة وتعتقل 6 اشخاص حاولوا التسلل لاسرائيل

نشر بتاريخ: 14/09/2007 ( آخر تحديث: 14/09/2007 الساعة: 19:12 )
بيت لحم - معا - قال مصدر امني مصري اليوم الجمعة ان الشرطة المصرية اكتشفت نفقا جديدا يربط بين مصر وقطاع غزة يشتبه في انه يستخدم لتهريب الاسلحة.

وقال المصدر لوكالة انباء رويترز ان دورية أمنية مصرية كانت تقوم بعملية تمشيط روتينية هي التي عثرت على النفق في منطقة العلامة الدولية رقم 5 جنوبي معبر رفح الحدودي.

وأضاف أن النفق يبلغ طوله نحو 1300 متر ويصل بين الجانبين المصري والفلسطيني وتتسع فتحته لشخص واحد فقط.

وقال المصدر ان النفق كان مجهزا لعمليات التهريب وانه استخدم عدة مرات من قبل، حيث يمتد بطول المنطقة الحدودية العازلة.

واضاف المصدر انه لم يتم ضبط أي مشتبه بهم بجوار النفق وانه تم تطويقه بعدد من رجال الشرطة المصريين لحين تدميره في وقت لاحق من اليوم لمنع استخدامه.

وأشار الى انه تم أيضا اخطار الجانب الفلسطيني لتدمير فتحة النفق من الجانب الاخر، وتستخدم هذه الانفاق عادة في تهريب الاشخاص والاسلحة.

واعتقلت الشرطة المصرية في وقت سابق هذا الشهر فلسطينيا يدعى عبد الرحمن مصطفى حسن (27 عاما) أثناء محاولته التسلل الى قطاع غزة عبر احد الانفاق بمنطقة الدهينية عند العلامة الدولية (6 أ) جنوبي معبر رفح الحدودي.

وقالت مصادر أمنية مصرية اليوم الجمعة ان أجهزة الامن المصرية اعتقلت اليوم سودانيتين وأربعة اريتريين، كانوا في طريقهم الى الحدود المصرية الاسرائيلية للتسلل الى اسرائيل فيما تسلمت من حماس شابا مصريا تسلل الى قطاع غزة سباحة.

وقال أحد المصادر لرويترز ان "السودانيتين والاريتريين الاربعة تم اعتقالهم عند مدخل مدينة العريش المصرية حيث كانوا يستقلون حافلة لنقل الركاب وعندما رأوا حاجزا للشرطة المصرية حاولوا الاختباء بأرضية الحافلة."

وقالت المصادر لرويترز ان حركة المقاومة الاسلامية حماس سلمت الجانب المصري اليوم شابا يدعى سمير صلاح علي درويش (27 عاما) كان قد تسلل الى غزة سباحة عبر مياه البحر المتوسط.

وأضاف المصدر أن الشاب سبق أن تسلل الى غزة سباحة أيضا في مارس اذار وأعيد للجانب المصري حيث تم سجنه لمدة ستة اشهر وبعد خروجه من السجن أعاد المحاولة مرة أخرى مدعيا انه يحاول التسلل الى غزة بحثا عن عمل.

وكانت أجهزة الامن المصري بالاسماعيلية وشمال سيناء قد اعتقلت يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين سودانيين اثنين وأربعة اريتريين حاولوا التسلل الى اسرائيل عند منطقة نخل على الحدود بين مصر واسرائيل.