الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: غزة تنتظر الأعمار وفك الحصار

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 04:18 )
البرغوثي: غزة تنتظر الأعمار وفك الحصار
رام الله- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى الاولى للعدوان الإجرامي على قطاع غزة وما رافقه من اعتداءات على أهالي الضفة والقدس إن غزة وكل فلسطين ما زالت تنتظر اعادة إعمار آلاف البيوت والمرافق التي دمرها الجيش الاسرائيلي بعد ان اتضح ان مؤتمر اعادة الأعمار لم يكن سوى خدعة كبيرة وان الحصار الاسرائيلي على غزة ما زال مستمرا بنفس الشراسة والوقاحة التي سبقت العدوان.

وأضاف البرغوثي ان من واجب محكمة الجنايات ان تبدإ بأسرع وقت التحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها قادة وجيش اسرائيل وانه لن بهدأ لنا بال حتى يحاسب المسؤولون عن قتل مئات الأطفال وآلاف المدنيين وعن تدمير المستشفيات وسيارات الإسعاف وقتل المسعفين والصحفيين.

وقال ان خير ما يقدم اليوم للشعب الفلسطيني في هذه الذكرى الأليمة هو إنهاء الانقسام بكل مظاهره المخجلة بما في ذلك الاعتقالات السياسية والإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة جرائم ومخططات الاحتلال.

ووجه البرغوثي التحية لأهالي قطاع غزة على بسالتهم في صمودهم ومقاومتهم للعدوان ولعائلات الشهداء وللجرحى والمتضررين من العدوان، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني جسم واحد وآلامه واحدة ومستقبله واحد رغم أنف كل المتآمرين والحاقدين.