الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو معروف يزور الأسير صدقي المقت

نشر بتاريخ: 29/09/2015 ( آخر تحديث: 05/10/2015 الساعة: 12:35 )
النائب أبو معروف يزور الأسير صدقي المقت
الجليل - معا - عشية عيد الأضحى المبارك، قام النائب د.عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) بزيارة إلى الأسير المحرر صدقي المقت في سجن شطة – الجلبوع، والذي اعتقل من جديد في شباط الماضي بتهمة "التجسس ومساعدة عدو في زمن الحرب والتخابر مع عميل أجنبي".

وتبادل ابو معروف والمقت أطراف الحديث حول المستجدات السياسية في المنطقة، وأكد أبو معروف أن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة تستنكر بشدّة اعتقاله التعسفي من جديد، بعد أن قضى بالأسر في سجون الاحتلال قرابة الربع قرن.

وقال أبو معروف، إن اعتقال المقت هو سياسي من الدرجة الاولى، خصوصا وأن الدعم الاسرائيلي لجبهة النصرة هو تحصيل حاصل وعلى مرأى من العالم كله، وأن عناصر التنظيم الإرهابي جبهة النصرة يتعالجون بالعشرات وربما المئات علنا في المشافي الاسرائيلية، وبعد تماثلهم للشفاء يتم إعادتهم من جديد إلى ساحة المعركة في سوريا.

وأضاف ابو معروف، إن صدقي المقت هو ابن الجولان السوري المحتل ، سوريّ الهوية ومن حقه التعاطف مع بلده الأم سوريا والدفاع عنها من دنس العصابات الارهابية، وإسرائيل هي التي ليس من حقها التدخل في الشأن السوري ومساندة الإرهاب في سوريا.

من جهته شكر الأسير المقت، النائب عبد الله ابو معروف على زيارته مؤكدا لأهله وبلده مجدل شمس والأحرار في الجولان المحتل وسوريا والمنطقة، أن الشعب السوري أقوى من المؤامرة وسينتصر الجيش العربي السوري حتما على الإرهاب الدولي.