الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتاة بوضع الخطر- 39 إصابة برام الله منها 3 خطيرة

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 20:22 )
فتاة بوضع الخطر- 39 إصابة برام الله منها 3 خطيرة

البيرة - معا - أصيب 39 شاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت في محيط حاجز قلنديا العسكري وفي منطقة البالوع شمال مدينة البيرة، وفقاً لأرقام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأصيب شاب في السابعة عشرة من عمره وهو من مخيم الجلزون للاجئين بالرصاص الحي في البطن، واستقرت الرصاصة في العمود الفقري، وهو يخضع لعملية جراحية معقدة في مستشفى رام الله الحكومي، كما أصيبت شابة بالرصاص الحي في الرقبة، ووصفت إصابتها بالخطيرة.



وبالقرب من مستعمرة "بيت إيل"، أصيب 24 مواطنا بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق جراء استنشاق الغاز السسام خلال مواجهات اندلعت في المكان، بين مجموعة من طلبة المدارسة وقوات الاحتلال، حيث أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و6 بالاختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلاً خلال تواجده داخل محل سوبرماركت "RED" المجاور لمكان المواجهات، حيث اقتحم جنود الاحتلال السوبرماركت واعتقلوا الطفل من داخله، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، واقتادوه إلى داخل مستعمرة "بيت إيل".

فعند حاجز قلنديا العسكري، أصيب 25 شاباً، 5 بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 بالاختناق، في المواجهات العنيفة التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، من بينها إصابة بعيار معدني مغلف بالمطاط بالرأس، وإصابة متوسطة لمصور وكالة "بال ميديا" صلاح الدين زياد بعيار من نوع "توتو" في البطن، إضافة لإصابة الصحفي علاء محمد دراغمة بعيار معدني في الرأس.


وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مدخل مخيم قلندبا، وتوجهت نحو الحاجز، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان، فاندلعت مواجهات عنيفة.


وأمطر الشبان قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة، وهاجموا قوات الاحتلال في اكثر من مكان، وتعمدت قوات الاحتلال إطلاق الرصاص الحي والمعدني بكثافة في سبيل إيقاع الإصابات، واعتدت على الصحفيين، ومنعتهم من التغطية.