الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر اغلاق مكتب فلسطين اليوم واعتقال 3 صحفيين

نشر بتاريخ: 11/03/2016 ( آخر تحديث: 11/03/2016 الساعة: 12:41 )
نقابة الصحفيين تستنكر اغلاق مكتب فلسطين اليوم واعتقال 3 صحفيين
رام الله - معا - استنكرت نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، اقدام قوات الاحتلال على اعتقال الصحفي فاروق عليات مدير مكتب قناة فلسطين اليوم الفضائية في الضفة الغربية من منزله في بلدة بيزيت، واعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب اثناء اقتحامها مقر شركة ترانس ميديا في البيره فجر يوم الجمعة.

وجاء ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة باليات ثقيلة ورافعات مكتب الفضائية ومقر شركة ترانس ميديا التي تقدم خدمات تقنية للفضائية ومصادرة معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية قبل ان تلصق على باب مقر الفضائية امرا عسكريا يقضي باغلاق المكتب.

واعتبرت النقابة ان هذه الاجراءات تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلي الممنجهة والمتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية ومنهج بائد يعكس افلاس حكومة الاحتلال وانفلاتها من عقالها.

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى القيام بواجبهما في ادانة هذه الاجراءات وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عن مثل هذه الخطوات التي كان قد اقرها المجلس الوزاري المصغر او ما يسمى بالكابينيت خلال جلسته يوم اول امس.

واعلنت النقابة انها تضع كل امكانياتها ومقارها بخدمة فضائية فلسطين اليوم واي وسيلة اعلام يتم استهدافها، داعية كافة الزملاء الصحفيين الى الرد على اعتداءات الاحتلال بمزيد من العمل المهني والعطاء الوطني لخدمة قضايا شعبنا ومجتمعنا.