الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيني بيغن : اليمين الذي يستبدل يعلون بليبرمان يمين غبي

نشر بتاريخ: 31/05/2016 ( آخر تحديث: 31/05/2016 الساعة: 12:40 )
بيني بيغن : اليمين الذي يستبدل يعلون بليبرمان يمين غبي

بيت لحم – معا - هاجم عضو الكنيست بيني بيغن من حزب "الليكود" تعيين ليبرمان وزيرا للجيش الاسرائيلي، معتبرا اليمين الذي قام باستبدال موشيه يعلون بليبرمان هو يمين غبي .

جاءت اقول بيني بيغن في لقاء مع اذاعة الجيش "جالي تسهال" اليوم الثلاثاء والتي قال فيها "لقد دهشت من بعض نشطاء اليمين الذين ظهرت عليهم مظاهر البهجة والفرح عندما تم انهاء عمله كوزير للجيش وتقديم موشيه يعلون استقالته، اذا فكرت في الماضي بأنه يوجد في اليمين الاسرائيلي نوعين، فأنني اليوم اجد ثلاث انواع من اليمين، يمين معتدل وأخر متعصب والثالث غبي"، والنوع الثالث من اليمين هو الذي استبدل موشيه يعلون بليبرمان في وزارة الجيش .

وتطرق عضو الكنيست بيني بيغن للحكومة الحالية ورفضه عرض نتنياهو الدخول فيها، حيث كشف بأن نتنياهو عرض عليه الدخول في الحكومة الاسرائيلية قبل اسبوعين ولكنه رفض ذلك، معللا السبب لطبيعة تركيب الحكومة والساسة التي تتبعها والتي هي كما قال غير مناسبة له، مضيفا بأن كيفية التعامل مع موشيه يعلون مؤخرا تؤكد بأن هذه الحكومة وطريقة عملها لا تناسبه .

يشار بأن بيني بيغن امتنع أمس من التصويت في الكنيست الاسرائيلي على تعيين ليبرمان وزيرا للجيش الاسرائيلي، في تأكيد على موقفه الذي سبق واعلنه بأنه ضد هذا التعيين .