الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

جنود الاحتلال يغتصبون النساء والمستوطنون يسممون الابار

نشر بتاريخ: 12/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
جنود الاحتلال يغتصبون النساء والمستوطنون يسممون الابار
بيت لحم- معا- اجرت محكمة فيدرالية في واشنطن نقاشاً اولياً للالتماس الذي قدمته مجموعة من الفلسطينيين ممن يسكنون في الضفة الغربية ويحملون الجنسية الامريكية ضد المجموعات والمنظمات والجمعيات التي تدعم وتؤيد المستوطنات وتقيم معها علاقات تجارية واقتصادية وفقا لما كشفه اليوم الاحد، موقع "nrg" الناطق بالعبرية.

وقدم الالتماس قبل ثلاثة اشهر، ويقف على رأس الملتمسين الفلسطيني بسام التميمي من قرية النبي صالح قرب رام الله المحتلة فيما تشمل قائمة المدعى عليهم رجل الاعمال والملياردير اليهودي "شلدون ادلسون" المقرب من نتنياهو والملياردير "ارفين مسكوفيتش" المعروف بدعمه المطلق للجمعيات الاستيطانية المتطرفة ورجال الاعمال "حايم سبان ولف لفيف" والملياردير "دنيال ابرهامز" ورجل المبشر المسيحي "جن هيغو".

ويطالب مقدمي الالتماس بتعويضات مالية بقية 34:5 مليار دولار متهمين المدعى عليهم بالمساعدة في خرق حقوق الانسان الفلسطيني وعملية سرقة الاراضي.

وضمن الملتمسون صحيفة دعواهم ادلة ومواد نشرتها منظمات اسرائيلية يسارية واخرى حقوقية مثل منظمة "بتسيلم" و"كاسرو الصمت".

وجاء في نص الالتماس المقدم "يتفاخر جنود الجيش الاسرائيلي باغتصابهم للنساء الفلسطينيات المسلمات كما يعرقلون حركة سيارات الاسعاف الفلسطينية عبر الحواجز التي يقيمونها بصورة متعمدة وبناء على اوامر عليا بهدف التسبب بموت المرضى داخل سيارات الاسعاف".

وفيما يتعلق بالمستوطنين جاء في نص الالتماس "يستخدم المستوطنون المواطنين الفلسطينيين كأهداف للتدريب على اطلاق النار كما يقومون بوضع السم في ابار المياه ويسممون الحيوانات ويسكبون المشروبات الكحولية على النساء الفلسطينيات ما يصيبهن بالدنس والنجاسة حسب التعاليم الاسلامية".

وطلب الملتمسون من المحكمة خلال النقاش الذي اجرته هذا الاسبوع السماح لهم بتغيير صحيفة الدعوى بما يتيح لهم اضافة حجج اخرى ومدعى عليهم جدد.

وفي المقابل طلب محامو المدعى عليهم من المحكمة رفض القضية لكن القاضي قرر في النهاية السماح لمقدمي الدعوى بتعديل نص القضية على أن يجري نقاش جديد مطلع اكتوبر القادم.