الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تخترق "داعش"

نشر بتاريخ: 05/08/2016 ( آخر تحديث: 06/08/2016 الساعة: 12:22 )
إسرائيل تخترق "داعش"
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "التايمز" اللندنية أن إحدى شركات التقنية والحواسيب وبالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية أكدت أنها تمكنت من اختراق موقع للرسائل الخاصة يستخدمه داعش على شبكة الإنترنت.

وقالت الصحيفة، في مقالتها التي نشرت الجمعة 5 أغسطس/آب،: "الإسرائيليون أكدوا أن التنظيم يستخدم الموقع لتبادل الرسائل والتخطيط لشن هجمات على أهداف ومصالح غربية منها قواعد عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط".

وأوضحت "التايمز" أن الشركة أشارت إلى أنها اكتشفت قائمة تضم أكثر من 500 من أعضاء التنظيم يتبادلون الرسائل المشفرة على تطبيق "تليغرام" للرسائل، والتي حوت مواقع القواعد العسكرية الأمريكية خاصة في دول الخليج.

وتقول الصحيفة إن "تطبيق تليغرام أصبح متداولا بين قادة ومسلحي داعش بسبب قيامه بتشفير المراسلات، وهو السبب ذاته الذي يدفع نشطاء حقوق الإنسان لاستخدامه في الدول القمعية حيث يكون من الصعب على السلطات اختراق التطبيق والتجسس على الرسائل".

وتعتبر التايمز أن الإعلان الإسرائيلي يرجح المخاوف الأوروبية من أن "داعش" وجهاز استخباراته المعروف باسم "أمني" يستخدمون التقنية الحديثة في تخطيط وتنسيق وتخطيط الهجمات في دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: التايمز اللندنية