الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تكشف - اسماء وعدد المشاركين بالمؤتمر السابع

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
معا تكشف - اسماء وعدد المشاركين بالمؤتمر السابع

بيت لحم -معا- تقرير زهير الشاعر- كشفت مصادر فتحاوية كبيرة لوكالة معا عدد واسماء المشاركين في مؤتمر فتح السابع المقرر عقده في التاسع والعشرين من الشهر الحالي .

وحسب المصادر فأن المشاركين في المؤتمر سيتجاوز عددهم 1350 شخصا، منهم 22 من اعضاء اللجنة المركزية، باستثناء محمد حلان، و86 من اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، كما سيشارك في المؤتمر 52 من اعضاء المؤتمر الاستشاري لحركة فتح.

واكدت المصادر أن المؤتمر سيضم كذلك 66 اسيرا محررا من الضفة الغربية وقطاع غزة وخاصة من اصحاب الاحكام العالية، كما سيشارك فيه 198 من اعضاء اقاليم حركة فتح في الضفة الغربية، 112 من اقاليم فتح في قطاع غزة .

كما سيشارك في المؤتمر 151 عسكريا من الضفة الغربية وقطاع غزة، واثنان من المعتمدين، و44 من السفراء العاملين في السلطة الفلسطينية، و15 من اعضاء المجلس التشريعي، و12 محافظا، و6 من الاعلام والتواصل، و7 من الحركة الرياضية، و12 من العاملين في مقر الرئاسة الفلسطينية، و2 من العاملين في المؤسسات الدولية، و29 من العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، و3 من العاملين في مؤسسة ياسر عرفات، و7 من العاملين في الدوائر الحكومية.

وحسب المصادر فانه سيشارك في المؤتمر 193 من الكفاءات القديمة والشبابية والنسائية، و128 من اقليم حركة فتح الخارجية في (العالم، والوطن العربي)، و57 من المفوضيات، و146 من المنظمات الشعبية والفنية والعاملين في الجامعات ونقابة الصحفيين والنقابات الطبية وغيرها من النقابات.

واكدت المصادر لوكالة معا أن اللجنة المركزية اتخذت قرارا بتكليف د. محمد اشتية عضو اللجنة المركزية للحركة بصياغة برنامج البناء الوطني لعرضه على المؤتمر السابع للحركة لإقرارره واعتماده من أجل تبنيه من قبل الحكومات المتعاقبة ليكون أساسا لبرنامج عمل لتلك الحكومات. وبدوره أشرك د. اشتية عددا كبيرا من الكفاءات الحركية وكل حسب اختصاصه من أجل صياغة اوراق عمل قطاعية لتكون خلفية لوثيقة البرنامج بشكله النهائي


للاطلاع على قائمة المشاركين انقر هنا