الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يقرر هدم منازل فلسطينيين بالنقب وشرق القدس

نشر بتاريخ: 16/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 09:45 )
نتنياهو يقرر هدم منازل فلسطينيين بالنقب وشرق القدس
بيت لحم- معا- أعطى رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو تعليماته للسلطات المختصة بتسريع هدم منازل فلسطينيين في الداخل وشرق القدس بحجة عدم الترخيص في خطوة لامتصاص غضب المستوطنين اثر قضية اخلاء مستوطنة "عمونة".

وطالب نتنياهو الجهات المختصة في حكومته باصدار اوامر الهدم وتسريع اجراءات التنفيذ للمنازل غير المرخصة في مدن الداخل وخاصة النقب والقدس المحتلة، ياتي ذلك عقب جلسة مع وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اردان ومفوض الشرطة روني الشيخ.

وعقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على قرار نتنياهو، بقوله: "رئيس الحكومة هذا يواظب على التحريض والكراهية. أية وقاحة هذه أن يلمّح عن التمييز لصالح العرب؟! وأن يساوي بين المستوطنين الذين سلبوا الأراضي الخاصة للناس وبين المواطنين العرب الذين يبنون على أراضيهم الخاصة، ولكن بسبب عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية فبيوتهم غير مرخصة".

وأضاف: منذ أشهر وكل ما تفعله هذه الحكومة هو ترتيب وضع ٤٠ عائلة من عمونة الذين نهبوا أراضي الفلسطينيين. بينما هناك 40 قرية غير معترف بها في النقب وموجودة قبل قيام الدولة، فنتنياهو، بطبيعة الحال يفكر فقط بمواصلة التنكيل والهدم.

وتابع: نحن سنتصدى بقوّة ضد كل محاولة شعبوية عنصرية ورخيصة لمهاجمة المواطنين العرب كجزء من تدفيع ثمن إجرامي كردّ فعل لإزالة عمونة.