الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة تجاوز وانحياز للاحتلال

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 15:19 )
مجدلاني: تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة تجاوز وانحياز للاحتلال
رام الله- معا- اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريس" في سياق مقابلة مع "صوت اسرائيل" باللغة العبرية، والتي يزعم فيها "يهودية الهيكل" في القدس، بأنها تجاوز سياسي خطير، وضرب لمصداقية الأمم المتحدة كهيئة أممية، وانحياز لقوة الاحتلال التي من المفترض أن تكون مع الشعوب المحتلة.
جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة ساحة الضفة، اليوم الاحد، بمكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله، بحضور أعضاء المكتب السياسي للجبهة محمد العطاونة، وحكم طالب، وفضل طهبوب.
وقال د. مجدلاني إن على الأمين العام للأمم المتحدة توضيح موقفه من هذه التصريحات التي تشكل ضربة للجهود الدولية، وتعطي للاحتلال الضوء الاخضر بمزيد من الاجراءات ضد مدينة القدس.
وأضاف، يبدو أن الأمين العام للأمم المتحدة تنقصه الثقافة والإطلاع في مجال اختصاصه، مذكّرا بقرار اليونسكو باعتبار المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف موقعا إسلاميا مقدسا ومخصصا للعبادة.
وأوضح د.مجدلاني أن على الأمم المتحدة القيام بواجباتها الأخلاقية والقانونية اتجاه شعب ما زال تحت الاحتلال، وأن تقدم المبادرات الداعمة لحل القضية الفلسطينية وأن التهرب من تحمل مسؤولياتها يجعلها هيئة أممية غير ذات جدوى بل تشكل عبئا على المجتمع الدولي.
وناقش الاجتماع آخر المستجدات السياسية والتنظيمية، والعمل على وضع خطة عملية للنهوض بالأوضاع التنظيمية في كافة محافظات الوطن.