السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن غزة يعزز إجراءاته على حدود مصر

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 21:44 )
أمن غزة يعزز إجراءاته على حدود مصر
غزة- معا- أعطى مسؤول قوى الأمن في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم تعليماته، اليوم الثلاثاء، بزيادة الاجراءات الأمنية على الحدود مع مصر.
جاءت تصريحات اللواء نعيم خلال جولة تفقدية للحدود الفلسطينية المصرية، اليوم، اطلع خلالها على سير عمل القوات الأمنية العاملة في ضبط الحدود.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم: "اللواء أبو نعيم اعطى تعليماته بزيادة الإجراءات المبذولة بما يعزز الضبط والسيطرة على الحدود".
وكان وفد أمني من قطاع غزة يرأسه اللواء أبو نعيم وصل غزة، مساء السبت الماضي، بعد إجراء لقاءات استمرت 3 أيام مع المسؤولين المصريين في القاهرة ولم يكشف عن تفاصيل اللقاءات.

أكد البزم أن وزارة الداخلية لديها سياسة ثابتة في حفظ أمن واستقرار القطاع وخاصة الحدود وألا يكون هناك أي تهديدات.

وقال البزم في تصريح صحفي:"إن هدف الجولة التفقدية الاطلاع على سير عمل القوات الأمنية العاملة في ضبط الحدود"، مُشيراً إلى أن اللواء أبو نعيم تفقد الحدود الفلسطينية المصرية واطلع على حجم الجهد المبذول من قبل القوات الأمنية العاملة على طول الحدود، كما استمع إلى شرح مفصل لطبيعة عمل الأجهزة الأمنية ودورها في تأمين الحدود مع مصر.

ولفت البزم إلى أن وكيل الوزارة أصدر تعليمات لقادة الأجهزة الأمنية بزيادة الإجراءات وبذل مزيد من الاحتياطات الأمنية للمحافظة على استقرار المنطقة الحدودية.

وجدد المتحدث باسم الداخلية تأكيده على حرص الوزارة أن تكون حدود القطاع مع مصر هادئة لا تُهدد الاستقرار المصري أو الفلسطيني.
وكان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كشف لبوابة الأهرام قبل أسابيع تسلمهم كشوفات من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة.
وسبق زيارة اللواء أبو نعيم قيام نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إجراء لقاءات مع مسؤولين مصريين لمدة خمسة أيام.
وقال هنية للصحفيين فور وصوله منزله في مخيم الشاطئ غرب غزة الجمعة قبل الماضية: إن العلاقة مع مصر ستشهد نقلة نوعية وإيجابية ستظهر نتائجها في الأيام القادمة".