الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناصر القدوة : يجب تعبئة الجماهير الفلسطينية لمقاومة الاستيطان

نشر بتاريخ: 08/02/2017 ( آخر تحديث: 08/02/2017 الساعة: 16:17 )
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. ناصر القدوة، ان الرد الفلسطيني على القانون الإسرائيلي المتعلق بالاستيطان والذي اقره الكنيست مؤخرا، يجب ان يكون من خلال مواجهة شامله ضد الاستعمار الاستيطاني، تبدأ بتعبئة الجماهير الفلسطينية من اجل مقاومة الاستيطان على الارض من خلال مقاطعة العمل في المستوطنات والتظاهر والعصيان المدني ومقاطعة منتجات المستوطنات وبكافة اشكال العمل النضالي على الارض، ومن ثم استخدام الادوات الدولية المتاحة كقرارات مجلس الأمن السابقة والفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية.
وأضاف: علينا استخدام هذا كله من أجل بناء منظومة قانونية متكاملة، تشمل اجراءات عقابية ضد المستعمرات والمستعمرين والهيئات العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة على قاعدة التزام دول العالم بواجباتها القانونية وفق اتفاقية جنيف الرابعة ووفق المواثيق القانونية الأخرى.
وأضاف القدوة انه يجب ايضا الذهاب الى المحكمة الجنائية الدولية، سواء لتعزيز التحرك القائم من قبل المدعي العام للمحكمة، أو من خلال الشكوى المباشرة ضد جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وقال القدوة ان سبب تمادي اسرائيل في اجراءاتها ضد الفلسطينيين وسرقة اراضيهم يأتي نتيجة لتراجع الرافعة العربية للقضية الفلسطينية في ظل الضعف الذي تعاني منه الدول العربية بسبب اوضاعها الداخلية والإدارة الامريكية الجديدة التي يرى اليمين الاسرائيلي بموجودها فرصة لحسم معركته ضد الشعب الفلسطيني.
وحول التصريحات التي تقول ان الإستيطان الاسرائيلي يقوض حل الدولتين أكد القدوة ان هذا التقويض هو تقويض للعملية السياسية وللحل السلمي ولا يمكن ان يمثل تقويضا للحقوق الوطنية الفلسطينية، فالدولة الفلسطينية موجودة وعلينا ان نحررها سواء بعملية سياسية أو بغيرها، والشعب الفلسطيني موجود ومتمسك بحقوقه.
وكانت تصريحات القدوة هذه جاءت خلال استضافته في برنامج بانوراما على قناة العربية للتعليق على اقرار الكنيست الاسرائيلي لقانون "التسوية" الذي يشرعن عشرات البؤر الاستيطانية المقامة على اراضي فلسطينية ذات ملكية خاصة في الضفة الغربية.