الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ايتام" الجمعية الخيرية في بيت أولا يحتجون على تقليص الخدمات

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 18:21 )
"ايتام" الجمعية الخيرية في بيت أولا يحتجون على تقليص الخدمات
الخليل - معا - شارك عدد من الطلبة الأيتام والمعلمات في الجمعية الخيرية ببلدة بيت اولا شمال غرب الخليل اليوم الأربعاء، في الاعتصام الذي نظمه أهالي الطلبة الأيتام احتجاجا على تقليص الخدمات الصحيّة والتعليميّة المقدمة للطلبة.
وقالت الناشطة النسوية سارة الدعاجنة: ان مشاركتها جاءت تلبية لنداء أمهات الأيتام، ولمساندة ابنائهن الطلبة، للمطالبة بحقوقهم الشرعية في التعليم والحماية، موضّحة أن خدمات الصحة والتعليم باتت شبه معدومة في الجمعية، كما تم إيقاف العديد من كفالات الأيتام، مشيرة الى ان هذه الجمعية لم تقتصر على ضم أيتام بيت اولا فقط، بل وتضم ايتاما من بلدات بيت أمر وترقوميا و"حتّا".
وقالت الطالبة أميرة نايف من مدرسة الأقصى والتابعة للجمعية انه وفي ظل الإضرابات المتكررة للمدرسة وتقليص عدد الحصص الدراسية للطلبة ،أصبح تدني التحصيل الدراسي للطلبة أمراً محتماً، مشيرة الى انهم كطلبة  يطالبون "بأبسط حق لهم وهو التعليم"، كما ان الخدمات الصحية المقدمة لهم قد تقصلت، على الرغم من مطالبتهم الجمعية بتوفير هذه الخدمة، بحسب تعبيرها.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية في محافظة الخليل الشيخ حاتم البكري، إن قضية أيتام الجمعية مشكلة عالقة منذ سنين، و"نحن نسعى لحلّها باللجوء إلى الجهات المحلية في المحافظة للتبرع للجمعية ودعمها".
واوضح البكري ان ما يحدث في العالم العربي من أزمات، انعكس سلباً على المساعدات التي كانت تقدم للجمعية، وعلى الرغم من كل الظروف " فاننا نعمل على دفع المبلغ الشهري المخصص للايتام، شهراً عقب شهر، ولم يحدث اي تقصير في ذلك، ونحن مستمرون في عملنا بفضل المتبرعين المحليين".