الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات واصابات ومصادرة سلاح في الضفة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 12:44 )
اعتقالات واصابات ومصادرة سلاح في الضفة
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 12 مواطناً بعد عدة اقتحامات ومداهمات لعدد من محافظات الضفة، وادعى الاحتلال أنه عثر على سلاح محلي الصنع خلال حملته.
وشنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت ثلاثة شبان على الاقل من الخليل وبيت امر وبني نعيم، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في بيت امر وتم مصادرة مركبة لمواطن من الخليل.
وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الطربيقة في بيت امر حيث، وداهمت منزل المواطن ابراهيم صبري مرشد عوض بعد تحطيم الباب الرئيسي للمنزل، وتفتيشه واخراج نجله المريض محمد (20 عاما) والذي لا يقدر على الحركة الا بمساعدة خارج المنزل، وفتشت منزل اولاده مالك ويوسف بحجة البحث عن شخص مطلوب لديهم.
واضاف عوض، أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلين مجاورين في نفس المنطقة يعودان ليوسف فوزي موسى عوض وسعيد محمود موسى عوض، وداهمت قوة اخرى منطقة البياضة، واعتقلت رائد محمد محمود عوض (20 عاما) من بيت امر.
وجرى اعتقال الشاب محمود يسري العويوي من منزله في الخليل، وصادر جنود الاحتلال مركبة تعود للمواطن عزات عبد العزيز النتشة وهو اسير سابق وشقيق الشهيد شهاب النتشة بعد اقتحام منزله في منطقة شارع السلام وسط مدينة الخليل.
واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد البيراوي من بني نعيم بعد مداهمة منزله.
وفي بلدة رنتيس شمال غرب رام الله، ادعت قوات الاحتلال أنها عثرت على سلاح محلي الصنع وقنبلة صوت.
وفي أريحا زعم الاحتلال أنه ضبط سلاح محلي الصنع مع مخزن للرصاص.
واقتحمت قوات الاحتلال، منزل الأسير المحرر الكفيف عز الدين عمارنة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واستجوبته وصادرت أجهزة الحاسوب في المنزل.
واندلعت مواجهات بين أهالي يعبد وقوات الاحتلال، مما أدى على إصابة العديد من الشبان بحالات اختناق جراء إلقاء الجنود الغاز المسيل للدموع والقنابل صوتية اتجاه المواطنين.
وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة طوباس وهم: محمد حسين عايدة، حسام صلاح ابو عمرو، محمد فتحي منصور.
وأضاف النادي أن ثلاثة مواطنين اعتقلوا من القدس وهم: سامر أحمد محسن (19 عاماً)، ومحمد الأطرش (16 عاماً)، والطفل خضر الكسواني.
ومن بلدة عين يبرود في محافظة رام الله والبيرة اُعتقل الشقيقان: زاهي حاتم حويح (22 عاماً)، وشقيقه علاء (19 عاماً).
وذكر نادي الأسير أن مواطناً اُعتقل من محافظة أريحا وهو: محمد عبد الفتاح الصغير (21 عاماً).