الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سائقو العمومي يحتجون وبلدية دورا تنهي الخلاف

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 11:52 )
سائقو العمومي يحتجون وبلدية دورا تنهي الخلاف
الخليل- معا- علّق سائقوا المركبات العمومية، صباح اليوم الخميس، العمل على خط دورا- الخليل احتجاجاً على عدم تنظيم الحركة المرورية في المدينة، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة وتعطّل عشرات الطلبة والموظفين من الوصول إلى أماكن عملهم ودراستهم.

وقال نقيب السائقين العموميين في مكتب جنوب الخليل عادل الرجوب إن الاحتجاج جاء على خلفية وجود حافلات كبيرة خارج مجمع المركبات العمومية تقل المواطنين الى مدينة الخليل، ما يؤثر على حركة المركبات الاعتيادية.

وعلى الرغم من أن الحافلات الكبيرة تحمل خطوط حركة مرخصة من وزارة النقل والمواصلات، إلا أن السائقين العموميين أصروا على نقلها إلى مكان يحقق العدالة في العمل.

وأضاف الرجوب أن عدم وجود شرطي مرور يعمل ميداني بشكل دائم في المدينة يعمل على اضطراب الحركة المرورية، مشيراً إلى أن النقابة تعهّدت للشرطة بأن توفر للشرطي مكتب يتواجد فيه وسط المدينة وكافة الخدمات التي يحتاجها.

واوضح ان الخطوط العمومية تشهد حالة من الفلتان تتمثل في تشغيل مركبات خصوصية على الخطوط العمومية الامر الذي يمنعهم من تأدية عملهم، مؤكداً ان الحالة تستدعي تشديد الاجرات من فبل الشرطة لإنهاء هذه الظاهره غير القانونية.

البلدية تنهي الخلاف
بدوره، اجتمع مدير بلدية دورا وليد السويطي مع السائقين الذين تواجدوا أمام البلدية منذ ساعات الصباح، وأخبرهم بقرار البلدية نقل كافة المركبات العمومية إلى مجمع المركبات بما فيها الحافلات الكبيرة.
ورحّب السائقون بقرار البلدية، معتبرين أنه ينصفهم ويحقق لهم العدالة في عملهم.