الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث- مقتل جندي إسرائيلي في عملية دهس

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 09:12 )
محدث- مقتل جندي إسرائيلي في عملية دهس
بيت لحم- معا- قتل جندي من جيش الاحتلال الاسرائيلي وأصيب آخر، اليوم الخميس، جراء عملية دهس بالقرب من مفرق مستوطنة "عوفرا" شرق مدينة رام الله، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع، إلى أن اصابة احد الجنود وصفت بالخطيرة إلا أنه أعلن في وقت لاحق عن مقتله، فيما وصفت إصابة الجندي الآخر من بين متوسطة إلى طفيفة.
وتمكن جنود الاحتلال من اعتقال سائق السيارة الذي كشفت في وقت لاحق عن هويته ويدعى مالك أحمد موسى حامد (23 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله.
وكانت السيارة التي يستقلها الشاب قد انحرفت عن الشارع وسقطت وسط أشجار في المكان.
مقتل 6 جنود منذ بداية العام
وبمقتل الجندي صباح اليوم، يرتفع عدد الجنود الذي قتلوا في الضفة الغربية منذ مطلع العام 6 جنود، وهم: ضابط اسرائيلي متأثرا بإصابته خلال الحرب على غزة، وأربعة جنود في عملية فادي قنبر بالقدس، وجندي في عملية الدهس قرب سلواد اليوم.
حماس تبارك العملية
من جهتها "باركت" حركة حماس العملية، وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة عبد اللطيف القانوع: "نبارك عملية الدهس البطولية على مفترق عوفرا قرب رام الله، وهي ردٌ على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا، وامتدادٌ لبطولاته وتضحياته في انتفاضة القدس".
في ذات الإطار قال الناطق باسم حماس حازم قاسم "إن انتفاضة القدس تثبت مرة أخرى أنها ليست حدثاً عابراً بل قرار فلسطيني بمواصلة النضال حتى الانعتاق من الاحتلال".
وأضاف "العملية تثبت مرة أخرى أن لا أمن لجيش الاحتلال ولا المستوطنين طالما أنه يتنكر لحقوقنا ويحتل أرضنا ويعتدي على شعبنا ومقدساتنا".
وتابع: "الشباب المنتفض في الضفة يؤكد أن فلسطين بوصلتهم والمقاومة واجبهم، والإحتلال لا يمكن إلا أن يكون عدوهم".
ودعا قاسم الى دعم وإسناد الانتفاضة في كل المجالات هو واجب، وأولوية وطنية.