السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد فتى من الجلزون متأثراً بجراحه

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 10:29 )
استشهاد فتى من الجلزون متأثراً بجراحه
رام الله - معا - أعلنت وزرة الصحة، عصر الاثنين، عن استشهاد الشاب جاسم محمد نخلة (17 عاماً)، من محيم الجلزون شمال رام الله، متأثراً بجراحه التي أصيب بها بتاريخ 23 آذار الماضي، إثر إصابته بالرصاص في الرأس والصدر والقدم.
وأصيب الشاب جاسم برفقة شابين آخرين بجراح، فيما استشهد حينها الفتى محمد محمود حطاب (17 عاماً) إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على المركبة التي كان يستقلها الشباب الأربعة، بالقرب من مخيم الجلزون، بداعي إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة "بيت إيل".
ووصفت جراح الشاب نخلة بأنها حرجة وبالغة الخطورة، فنقل يوم 27 آذار إلى مستشفى "أسوتا" في تل ابيب، في ظل استمرار ندهور حالته الصحية، قبل أن علن عن استشهاده عصر اليوم الاثنين.
وكان الفتى نخلة أصيب بجراح بالغة الخطورة آنذاك، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث أبلغ مدير د.أحمد البيتاوي ذويه ان إمكانية بقائه على قيد الحياة بسيطة جداً، في ظل إصابته إصابات قاتلة في الرأس والصدر والبطن والأطراف.
ومنذ لحظة إصابته، قالت مصادر طبية ان الفتى نخلة دخل في حالة الموت السريري، لكنه ظل متمسكاً بالحياة من خلال الأجهزة التي وضعت له، ونقل إلى مستشفى "أسوتا" في سبيل محاولة إنقاذه.
وباستشهاد الفتى جاسم نخلة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ تشرين الأول 2015، أي منذ اندلاع هبة الأقصى 304 شهيداً، ويرتفع عدد الشهداء الأطفال في ذات الفترة الزمنية 70 شهيداً طفلاً.